النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية

أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية
1 / 5
أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية
البيض للتخلص من دهون البطن الحشوية
2 / 5
البيض للتخلص من دهون البطن الحشوية
الزبادي لمنع تكون دهون البطن الحشوية
3 / 5
الزبادي لمنع تكون دهون البطن الحشوية
الفاصولياء للقضاء على دهون البطن الحشوية
4 / 5
الفاصولياء للقضاء على دهون البطن الحشوية
زيت جوز الهند لحرق دهون البطن الحشوية
5 / 5
زيت جوز الهند لحرق دهون البطن الحشوية

دهون البطن الحشوية، هي طبقات الدهون الداخلية التي تتراكم في الجزء الداخلي للبطن، وليس الدهون التي تقع تحت الجلد وتلحظ عند ظهور السيلوليت"، وبالتالي سنجد أن دهون البطن الحشوية هي التي تغطي أعضاء الجسم الداخلية مثل الأمعاء والمعدة وغيرها.

من ناحية أخرى، تنتشر دهون البطن الحشوية في تجويف البطن الداخلي، وزيادتها وتراكمها قد يشكل خطرا على الصحة العامة والإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل القلب والسكري والسرطان من دون سايق إنذار.

وفي هذا السياق، لابد أن نؤكد أن التخلص من دهون البطن الحشوية يتطلب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية وشرب كميات كبيرة من الماء في آن واحد، لتحقيق معادلة صعبة لن يقدر عليها سوي النساء والفتيات القادرات على ذلك.

كذلك لابد أن نأخذ بعين الاعتبار أن التخلص من دهون البطن الحشوية لن يكون عن طريق تناول الأطعمة الصحية فقط ولكن لابد من اتباع العادات الصحية وتحقيق عناصر المعادلة السالفة الذكر بالشكل الصحي السليم.

لذا ننصح بمراجعة طبيب التغذية ووضع خطة محكمة للتخلص من دهون البطن الحشوية حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، مع مراعاة إضافة بعض الأطعمة الشائعة المساهمة في التخلص من دهون البطن الحشوية غلى قائمة النظام الغذائي الصحي المناسب لكل واحدة على حدا وليس غير ذلك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية، بناء على اختيارات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

الفاصولياء للقضاء على دهون البطن الحشوية

أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية

اختارت دكتورة فيروز، أفضل 5 أطعمة شائعة تحرق دهون البطن الحشوية ضمن نظام غذائي صحي محدد من الطبيب المختص ومناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية، على النحو التالي:

  1. زيت جوز الهند

يحوي زيت جوز الهند نسبة عالية من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من كمية دهون البطن الحشوية المخزنة في الجسم، لذا ننصح بغضافته إلى أطباق السلطات المتنوعة، خصوصا الغنية بالخضروات الورقية الداكنة لحرق دهون البطن الحشوية المتراكمة حول أعضاء الجسم الداخلية أثناء إنقاص الوزن.

  1. الأسماك الدهنية

أثبتت الدراسات المتنوعة أن الأسماك الدهنية غنية بالدهون الصحية، خصوصا أوميجا 3 والكثير من فيتامين د، المفيدان في تكوين دهون الجسم والمسهمان في حرق دهون البطن الحشوية خلال ألحميات الصحية المتبعة لتخسيس الوزن بصفة عامة.

  1. الزبادي

تناول الزبادي الخالي من الدسم بكمية لا تقل 3 أكواب على مدار اليوم، سيقلل من كمية الأنسجة الدهنية المخزنة في البطن، كونه يحوي مركب البروبيوتيك المساهمة في حرق دهون البطن الحشوية بالشكل الطبيعي خلال تنحيف الجسم.

  1. البيض

يحوي البيض كمية كبيرة من البروتين الصحية المساهمة في حرق دهون البطن الحشوية بالطريقة غير المباشرة، لذا ينصح بتناول البيض خصوصا في وجبة الإفطار لتحفيز عملية الايض على حرق الدهون الحشوية، مع مراعاة تناول حبة واحدة أو حبتين فقط.

  1. الفاصولياء

تعد الفاصوليا من أفضل الأطعمة الصحية المساهمةفي التخلص من دهون البطن الحشوية، كونها غنية بالألياف القابلة للذوبان في " البريبايوتك"، لذا ينصح بتناولها مسلوقة أو يمكن إضافتها إلى أطباق السلطات المتنوعة المتناولة ضمن الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن بالشكل الصحي السليم.

×