فوائد المكسرات النيئة لكبح الشهية وإنقاص الوزن في شهر رمضان

فوائد المكسرات النيئة لكبح الشهية وإنقاص الوزن، قد تجهلها الكثيرات، كونها ارتبطت في أذهانهن بأنها ستزيد من أوزانهن وليس العكس، إلا أن العديد من الدراسات المتنوعة المهتمة بصحة المرأة ورشاقتها أثبتت أن فوائد المكسرات النيئة لا تزيد الوزن نهائيا.

إذ تعد فوائد المكسرات النيئة من أفضل الأطعمة الصحية الغنية بالدهون غير المشبعة المفيدة لكبح الشهية وإنقاص أوزان جميع السيدات والنساء باستثناء اللاتي يعانين من حساسية المكسرات والحبوب بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد المكسرات النيئة لكبح الشهية وإنقاص الوزن بالتفصيل، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

الفستق من المكسرات النيئة الفعالة لانقاص الوزن

المكسرات النيئة لرشاقة النساء في رمضان

  • فوائد المكسرات النيئة لكبح الشهية وإنقاص الوزن
  • نصائح لاستفادة السيدات  والفتيات من المكسرات النيئة في رمضان

فوائد المكسرات النيئة لكبح الشهية وإنقاص الوزن

أوضحت دكتورة مجدي، أنه بإمكان جميع السيدات والفتيات إدخال فوائد المكسرات النيئة ضمن أي نظام غذائي صحي لكبح شهيتهن وإنقاص أوزانهن في رمضان، كونها تحقق فوائد عدة، أهمها :

  • تجنب فوائد المكسرات النيئة السيدات والفتيات إلتهام كثير من الأطعمة الرمضانية، فتكون النتيجة النهائية انخفاض إجمالي ما يتم تناوله من السعرات المرتفعة والدهون الضارة التي ستزيد من أوزانهن في رمضان من دون سابق إنذار.
  • تحوي فوائد المكسرات النيئة نسبة جيدة من الألياف المفيدة لكبح شهية السيدات والفتيات خلا شهر رمضان.
  • تزيد فوائد المكسرات النيئة من معدل حرق الدهون، ما يساهم في إنقاص أوزان السيدات والفتيات من دون معاناة في شهر رمضان.
  • تزود فوائد المكسرات النيئة أجسام السيدات والفتيات بمضادات الأكسدة المفيدة لصحتهن العامة خلال ساعات الصيام و الإفطار من دون استثناء.
  • تنظم فوائد المكسرات النيئة نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية في أجسام السيدات والفتيات خلال شهر رمضان.

نصائح لاستفادة السيدات والفتيات من المكسرات النيئة في رمضان

اللوز من المكسرات النيئة المفيدة لحرق الدهون

نصحت دكتورة مجدي، بضرورة اتباع النصائح التالية لاستفادة السيدات والفتيات من فوائد المكسرات النيئة لكبح شهيتهن وإنقاص أوزانهن خلال شهر رمضان بالشكل الطبيعي، على النحو التالي:

  • يفضل تناول فوائد المكسرات النيئة كوجبة خفيفة لا تتعدى قبضة اليدين بعد صلاة التراويح أو كبديل عن الحلويات الرمضانية بصفة عامة، كذلك لا مانع من تناولها مع الزبادي وقطع الفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة كوجبة سحور متكاملة.
  • يمنع تناول المكسرات النيئة المضافة إلى جميع أنواع الحلويات والأطباق الشهية  والعصائر المتنوعة في رمضان، كونها ستزيد من أوزان السيدات والفتيات وليس العكس.
  • لابد من الاعتماد على فوائد المكسرات النيئة غير المطحونة في رمضان، فعند تناولها بصورتها الطبيعية ومضغها بالشكل العادي لن يمتص الجسم دهونها، بل سيفقد جزء كبير منها في الأمعاء والفضلات، وهذا يساعد على فقدان السيدات والفتيات أوزانهن خلال شهر رمضان.
  • تنصح  السيدات والفتيات باختيار المكسرات النيئة التي تحفز عملية الأيض بجدارة لحرق دهون أجسامهن خلال شهر رمضان، خصوصا " اللوز، الكاجو، الجوز، الفستق".

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في الاستفادة من فوائد المكسرات النيئة لكبح شهيتك وإنقاص وزنك، فعلى الرغم من أنها تحوي نسبة عالية من الدهون، إلا أنها الدهون غير المشبعة المفيدة لصحتك ورشاقتك على الدوام وليس فقط في شهر رمضان.