7 مشروبات تخلص كل امرأة من دهون البطن في رمضان

دهون البطن ليست مجرد طبقة خارجية وبسيطة يسهل التخلص منها، ولكنها من أصعب الدهون المتراكمة في الجسم، إذ تتواجد في أعماق البطن وتحيط بالأعضاء الداخلية مثل المعدة، والبنكرياس، والأمعاء.

وبالتالي التخلص من دهون البطن يتطلب وضع خطة غذائية وبدنية محكمة وطويلة الأجل، للتخلص منها ومنع تراكمها على الدوام.

لذا سنستغل شهر رمضان لتشجيعك على مراجعة الطبيب المختص، كي يحدد لك نظاماً غذائياً مناسباً لطبيعة جسمك وحالتك الصحية. كذلك سنطلعك على أفضل المشروبات الصحية التي يمكنك أن تضيفيها إليه، كي تستفيدي منها خلال ساعات الإفطار في منع تراكم دهون البطن على وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 7 مشروبات تخلص كل امرأة من دهون البطن في رمضان، بناء على اختيارات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

7 مشروبات تخلص كل امرأة من دهون البطن في رمضان

مشروبات صحية تخلص كل امرأة من دهون البطن في رمضان

أوضحت دكتورة فيروز، أن المشروبات الطبيعية للتخلص من دهون البطن متنوعة، لكننا سنختار أفضل 7 مشروبات ستمكن كل امرأة خلال شهر رمضان من إذابة الدهون المتراكمة في جسمها وتخلصها من دهون البطن على وجه التحديد.

إذ يمكنك عزيزتي استغلال ساعات الإفطار  في توظيف بعض المشروبات الصحية الفعالة والقادرة على التخلص من دهون البطن، سواء قبل أو بعد وجبتي الإفطار والسحور، على النحو التالي:

  1. مشروب الماء الصحي:

احرصي عزيزتي المرأة على تناول الماء الفاتر والمفلتر وليس البارد قبل تناولك وجبة الإفطار، وذلك بمقدار كوبين كبيرين على الأقل، كون الماء من أفضل المشروبات الطبيعية والتي تحتل المرتبة الأولى في طرد سموم جسمك، وكبح شهيتك وحرق دهون بطنك بالشكل الطبيعي.

  1. مشروب الخيار والزنجبيل الصحي:

استفيدي عزيزتي المرأة من مشروب الخيار والزنجبيل الطبيعي على مدار ساعات الإفطار في شهر رمضان للتخلص من دهون البطن بسهولة، فما عليك سوى تقطيع شرائح الخيار والزنجبيل الطازج ونقعهما في الماء المفلتر لمدة 4 ساعات خلال ساعات الصيام.

كذلك يمكنك إضافة الليمون إليه حسب الرغبة، ثم تناوله بمقدار كوب متوسط الحجم قبل وجبة الإفطار، أو تناوله بمعدل كل ساعة لحين وجبة السحور، فهو من المشروبات السحرية التي ستخلص كل امرأة من دهون البطن.

  1. مشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل الصحي:

استعيني عزيزتي المرأة بمشروب الشاي الأخضر بالزنجبيل والخالي من السكر، للتخلص من دهون البطن خلال شهر رمضان، فهو أحد المشروبات الصحية التي تسهل عملية الهضم، وتنظم مستويات السكر في الدم، وتقلل من امتصاص الدهون الضارة من الأطعمة الرمضانية، ما يجعله حليف كل امرأة للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت. لذا احرصي على تناوله بمقدار 3 أكواب على مدار ساعات الإفطار، خصوصا بعد وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن ساعة وقبل وجبة السحور بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

  1. مشروب  القهوة الصحي:

استغلي عزيزتي المرأة كميات معتدلة من القهوة العربي أو القهوة السادة الخالية من السكر في التخلص من دهون البطن، فما عليك سوى تناول 5 فنجانين صغيرة من القهوة العربي مقسمة على مدار ساعات الإفطار أو كوبين صغيرين من القهوة التركي السادة، خصوصا بعد وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن ساعة وقبل وجبة السحور بمدة لا تقل عن ساعتين، لمنع تكوين الخلايا الدهنية في شهر رمضان.

  1. مشروب ماء جوز الهند الصحي:

استبدلي عزيزتي المرأة المشروبات الرمضانية الغنية بالسكريات المكررة، بمشروبات ماء جوز الهند الطبيعي، فهو أحد المشروبات الصحية المساهمة في تخلص كل امرأة من دهون البطن العنيدة خلال شهر رمضان، فما عليك سوى تناول 3 أكواب متوسطة الحجم على مدار ساعات الإفطار وخصوصا قبل وجبة السحور بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

دهون البطن امنعي تراكمها بمشروب الخيار والزنجبيل في رمضان

  1. مشروب الماء وشرائح الليمون الأصفر:

إذا كنت عزيزتي المرأة من اللاتي لا يعانين من مشاكل الجهاز الهضمي، فسيكون مشروب الماء وشرائح الليمون الأصفر، من أفضل المشروبات الطبيعية التي ستخلصك من دهون البطن، كونه غني بحمض الستريك المفيد لوظائف الكبد لتعزيز قدرتها على طرد السموم الضارة ومنع تكوين الخلايا الدهنية خلال شهر رمضان.

لذا احرصي على تناوله بمقدار 3 أكواب صغيرة قبل تناول الوجبات والحلويات الرمضانية بصفة عامة في رمضان.

  1. مشروب القرفة الصحي:

يمكنك عزيزتي المرأة إضافة مشروب القرفة الخالي من السكر إلى قائمة مشروباتك الصحية في شهر رمضان، للتخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي، فهو أحد المشروبات القادرة على خفض الكوليسترول الضار في الدم، وتقليل الدهون الثلاثية، وتحسين نسبة الجلوكوز وتخفيف آثار الوجبات الغنية بالدهون الضار في المجمل العام، لذا احرصي على تناوله بمقدار كوبين متوسطي الحجم على مدار ساعات الإفطار وخصوصا قبل وجبة السحور بمدة لا تقل عن ساعة.