أطعمة صحية لكبح شهيتك وإنقاص وزنك قبل عيد الأم

كبح الشهية وإنقاص الوزن، وجهان لعملة واحدة، هدفهما الأساسي الحفاظ على صحتك وحصولك على وزن مثالي، لذا استغلي عزيزتي الأيام المقبلة وقبل عيد الأم،  في إضافة بعض  الأطعمة الصحية إلى نظامك الغذائي،كي تتمتعين بشكل جذاب وقوام رشيق بالطرق الطبيعية.

فضلا عن ذلك، فإن كبح الشهية وإنقاص الوزن يعتمدان على عملية التمثيل الغذائي للوصول إلى نتائج مرضية في أسرع وقت، خصوصا إذا كانت وظائف الغدة الدرقية المتحكمة في ذلك تعمل بالشكل المنتظم.

من هذا المنطلق، إطلعي معنا على أفضل أطعمة صحية لكبح شهيتك وإنقاص وزنك قبل عيد الأم، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي من القاهرة.

صورة رئيسية أطعمة  صحية لكبح شهيتك وإنقاص وزنك قبل عيد الأم

كبح الشهية وإنقاص الوزن بالأطعمة الصحية

أوضحت دكتورة فيروز، أن كبح الشهية وإنقاص الوزن يتطلبان تأهيل الجسم بصفة عامة إلى اتباع عادات صحية سليمة ومتنوعة، أهمها إمداده بالعناصر الغذائية المهمة التي تعمل على كبح الشهية وإنقاص الوزن بالشكل السليم، خصوصا الغنية بالكالسيوم والبروتين.

لذا احرصي عزيزتي على تغيير عاداتك الصحية لكبح شهيتك وإنقاص وزنك بالشكل الطبيعي قبل عيد الأم، كي ترتدين ما يحلو لك خلال مراسم احتفالاتك، بإضافة الأطعمة الصحية المفيد لذلك إلى نظامك الغذائي حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية على النحو التالي

  • البقوليات

إذا كنت عزيزتي ترغبين في كبح شهيتك وإنقاص وزنك قبل عيد الأم، فعليك بتناول البقوليات في الصباح، خصوصا " الفول والعدس"، فهي قليلة السعرات الحرارية، غنية بالألياف والبروتين المساهمان في كبح الشهية والتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت.

  • الأسماك

احرصي عزيزتي على تخصيص أطباق الأسماك الغنية بأوميجا 3، المشوية أو المطهوة في الفرن ضمن وجباتك الصحية المتناولة قبل عيد الأم، فهي تساعد على إفزاز هرمون " اللبتين" الذي من دوره كبح الشهية وإنقاص الوزن بالشكل الطبيعي.

  • الشوكولاتة الداكنة

كبح الشهية وانقاص الوزن بالشوكولاتة الداكنة

اعتمدي عزيزتي على تناول الشوكولاتة الداكنة بكميات معتدلة يوميا قبل عيد الأم، بحيث لا تتعدى قبضة اليدين، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تجعلها تأخذ وقتا طويلا في الهضم، ما يساهم ذلك في كبح الشهيتك وإنقاص وزنك من دون معاناة قبل عيد الأم.

  • البيض المسلوق

أضيفي عزيزتي البيض المسلوق إلى وجباتك الصحية وأطباق السلطات المتنوعة المتناولة قبل عيد الأم، فهو من أفضل الأطعمة الصحية المفيدة لكبح الشهية وإنقاص الوزن بالشكل السليم.

وأخيرا، استفيدي عزيزتي من مركبات الزنجبيل القوية قبل عيد الأم، و التي أشارت إليها العديد من الدراسات في قدرتها على كبح الشهية وإنقاص الوزن بسهولة، فما عليك سوى تناول كوبين من مغلي مبشور الزنجبيل مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى محتواه المغلي المبرد على مدار اليوم، أو تزويد الوجبات الرئيسية بمطحونه المفيد في ذلك.

ولا تنسي الإكثار من شرب الماء بمعدل لتر ونصف على الأقل يوميا قبل عيد الأم، كذلك تناول أنواع الحساء قليلة السعرات الحرارية بصفة عامة، فقد أثبتت معظم الدراسات الحديثة قدرتهما على كبح الشهية وإنقاص الوزن بالشكل الصحي السليم.