5 نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة

التخلص من دهون البطن العنيدة، بات أمر حتمي تستهدفه الكثيرات، وخصوصا اللاتي لديهن قابلية لتكوين الخلايا الدهنية وتراكمها حول محيط منطقة البطن، وعلى الرغم من انتشار التقنيات الحديثة والعمليات الجراحية للتخلص من دهون البطن، أو الأنظمة الغذائية الصحية والبدنية المفيدة لذلك، إلا أنه يمكن اتباع نصائح هامة ومؤثرة على الجسم للتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة.

إذ أثبتت الدراسات الحديثة، أنه يمكن التخلص من دهون البطن الحشوية العنيدة، من خلال اتباع خطوات بسيطة ومن دون أي مجهود ، وذلك بحسب ما نشره موقع  " تايمز أوف إنديا".

من هذا المنطلق، إطلعي معنا على أهم 5 نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة، نشرها موقع تايمز أوف إنديا وأيدها استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة

أوضح دكتور هشام، أن التخلص من دهون البطن له طرق وأشكال متنوعة، قد يختلف من شخص إلى آخر، لكننا سنسلط الضوء على 5 نصائح ذهبية نشرها موقع تايمز أوف إنديا، قد تكون بمثابة طوق النجاة للتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة، على النحو التالي

  1. قللي طعامك

يمكنك عزيزتي التحكم في حجم طبقك وتقليل كميات الطعام المتناولة، كي تتجنبي الإفراط في تناول الطعام، ما يؤدي ذلك إلى منع تراكم الدهون أو تكون خلاياها حول منطقة البطن على وجه الخصوص.

  1. امضغي طعامك ببطء

احرصي عزيزتي على مضغ طعامك ببطء، ما يساهم ذلك في تكسير طعامك بشكل أكثر كفاءة والتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة.

  1. تجنبي التوتر والنوم غير الكاف

توصلت الأبحاث أن قلة النوم قد تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وقد تجعل من الصعب التخلص من دهون البطن، وذلك بخلاف التوتر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول المتسبب في الشعور الدائم بالجوع، لذا احرصي عزيزتي على النوم الصحي بمعدل 8 ساعات متواصلة و ابعدتي عن التوتر قدر المستطاع للقضاء دهون البطن بدون رجيم أو رياضة.

  1. أكثري من شرب الماء

عززي وظائف جسمك بشرب كميات كبيرة من الماء، ما يساهم ذلك في تحسين قدرتها على حرق دهون الجسم والتخلص من دهون البطن بدون رجيم أو رياضة.

  1. اجلسي بالطريقة الصحيحة

تخلي عن الجلوس لفترات طويلة بالطرق الخاطئة، المتسببة في تراكم دهون البطن، إذ يساعدك التمسك بوضعية جيدة أثناء الجلوس والوقوف على إشراك عضلات المعدة في منع تراكم دهون البطن والتخلص منها بدون رجيم أو رياضة.