أفضل 7 أطعمة لمحاربة الالتهابات وحرق دهون البطن

حرق دهون البطن بالطرق الطبيعية، يحتاج إلى وضع خطة غذائية صحية وبدنية من دون استثناء، من أجل الحصول على نتائج مرضية بالشكل الصحي السليم.

وهنا سنركز على الأطعمة الصحية التي باتت متوفرة في عدة مصادر وخصوصا ذات السعرات الحرارية المنخفضة، فقد أثبتت الدراسات المتنوعة أن اختيار الأطعمة قد يلعب دور أساسي في تعزيز مناعة الجسم، محاربة الأمراض والقضاء على الالتهابات، بالتوازي مع الرغبة في حرق دهون البطن.

إذ تمتلك بعض أنواع الأطعمة الصحية خصائص علاجية تجعلها مفيدة في القضاء على الجراثيم والبكتيريا المتسببة للالتهابات، وفي نفس الوقت تساهم في حرق دهون المتكدسة حول منطقة البطن على وجه الخصوص.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 7 أطعمة لمحاربة الالتهابات وحرق دهون البطن بالشكل الطبيعي، وفقا لما نشره موقع دوميز وأيدها استشاري سمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أفضل 7 أطعمة لمحاربة الالتهابات وحرق دهون البطن

أفضل 7 أطعمة لمحاربة الالتهابات وحرق دهون البطن

أكد دكتور هشام، أنه يوجد أطعمة صحية محددة يمكن ضمها إلى قائمة الوجبات الصحية المتناولة لإنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة، وفي نفس الوقت ستعزز مناعة الوظائف الحيوية للجسم، للوقاية من الإصابة بالالتهابات المتنوعة، وأهمها

  1. الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة

تساعد العديد من الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة على حرق دهون البطن، وفي نفس الوقت ستعمل على رفع مستوي الكوليسترول الجيد وعلاج الالتهابات، خصوصا " زيت الزيتون، الأفوكادو، اللوز، عين الجمل".

  1. الأطعمة الغنية بالفتيامينات

تساهم معظم الفواكة والخضروات الطازجة في محاربة الالتهابات المزمنة وحق دهون البطن في آن واحد، ومن أنواعها المفيدة في هذا المجال " التفاح، التوت، البابايا، السبانخ، القرنبيط، الأناناس".

  1. الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

أثبتت العديد من الدراسات أنه يوجد علاقة مباشرة بين زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بأحماض أميغا 3 الدهنية، وبين اخفاض التهابات الجسم بشكل عام وحرق دهون البطن بشكل خاص، خصوصا " بذور الكتان، الجوز"، ولا ننسى الأسماك الدهنية " الماكريل، السلمون، المحار، السردين".

resized_حرق دهون البطن ومحاربة الالتهابات عن طريق الاطعمة الحارة

  1. الأطعمة الحارة

تمتلك العديد من التوابل كالثوم، الكركم، القرفة، الزنجبيل، الفلفل الحار، قدرة على حرق دهون البطن والقضاء على الالتهابات المتنوعة في آن واحد، لذا ينصح إضافتها بكميات قليلة جدا إلى وصفات الطعام حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية.

  1. الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة

تلعب الحبوب الكاملة دور مهم في السيطرة على الأنسولين في الجسم، كما أنها تحوي فيتامين B الذي يقلل مستوى هرمون هيرموسيستين المسؤول عن العديد من التهابات الجسم وتكوين الخلايا الدهنية، وأهمها " الخبز الأسمر، الشوفات الخام".

  1. الأطعمة الغنية بمادة الفلافونويد

أكدت معظم الدراسات أن مادة الفلافونويد تحرق دهون البطن، تقلص محيط الخصر وتفيد في علاج الالتهابات المزمنة، لذا يفضل تخصيص حصص منها على مدار اليوم، خصوصا مشروب الشاي الأخضر الخالي من السكر بعد تناول الوجبات اصحية بمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

  1. الأطعمة الغنية بالسوائل

لا مانع من تناول كميات معتدلة من الأطعمة الغنية بالسوائل مثل الشمام، البطيخ لحرق دهون البطن ومحاربة التهابات الجسم، لكن في نفس الوقت لا غنى عن الماء المفلتر على مدار اليوم بمعدل 8 أكواب، فهو أفضل السوائل لطرد السموم و منع تكون الخلايا الدهنية بالشكل الطبيعي ومن دون منافس.