رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 20 كيلو في شهرين

رجيم يعتقد أنه قادرعلى إنقاص الوزن 20 كيلو في شهرين، ليس مقياس لجسم صحي ووزن مثالي، فقد أكدت معظم الدراسات الحدثية أن أي رجيم صحي من شأنه أن يفقد الجسم 8 كيلو كحد أقصى في الشهر، كذلك لا تزال عملية نجاح أو إخفاق الجسم في فقدان الكيلو غرامات الزائدة مرتبطة بطبيعة الجسم، حالته الصحية ومعاييره المختلفة.

وبالتالي أي رجيم لن تتحقق نتائجه من دون الأخذ بعين الاعتبار العوامل السالفة الذكر، والأهم أنه لا يمكن وضع رجيم صحي لجميع الفئات العمرية لإنقاص الوزن، ويرجع  السبب في ذلك هو اختلاف كل جسم عن الأخر.

لذا سنسلط الضوء على أهم النصائح التي يمكن اتباعها عند تطبيق رجيم صحي لإنقاص الوزن بالشكل السليم والحفاظ على الصحة العامة في آن واحد.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم النصائح المتبعة عند تطبيق رجيم قادر على إنقاص الوزن من دون التقيد بفقدان 20 كيلو في شهرين، وذلك من خلال استشاري التغذية الدكتور أحمد عواد من القاهرة.

رجيم صحي يحدد من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية وليس غير ذلك

رجيم لإنقاص الوزن بالشكل السليم من دون التقيد بقدان 20 كيلو في شهرين

أكد دكتور أحمد، أنه مهما كانت طبيعة الجسم وحالته الصحية، فلا ينصح بفقدان الوزن بسرعة أو الاعتماد على الحميات القاسية نهائيا، فأفضل معدل لفقدان الوزن يترواح ما بين نصف كيلو أو كيلو أو 2 كيلو كحد أقصى في الأسبوع لجميع الفئات العمرية.

وبالتالي تخسيس الوزن 20 كيلو في شهرين أمر ربما ينحح مع الأشخاص الذين يعتمدون على ممارسة الرياضية بالشكل المنتظم ولمدة لا تقل عن ساعتين في اليوم، فهذا هو سر فقدان الوزن بالشكل السريع وليس طبيعة الأطعمة المتناولة.

لكن في أغلب الأحوال معظم الأشخاص ليس عندهم الصبر والوقت الكافي لتحقيق ذلك، لذا يمنع اتباع الحميات القاسية أو التي يعتقد أنها صحية لإنقاص الوزن بسرعة.

أما بخلاف ذلك، فلا بد من اتباع النصائح التالية عند تطبيق أي رجيم صحي قادر على إنقاص الوزن بالشكل السليم ومن دون أضرار لاحقة أو أمراض مزمنة على المدى الطويل، وهي كالتالي

  • معرفة معايير الجسم الحقيقية مع الطبيب المختص وليس بالطريقة العشوائية، فهذا إحدى النصائح الهامة لاتباع رجيم صحي بخطوات ثابتة.
  • عمل التحاليل اللازمة مع الطبيب المختص لمعرفة احتياجات الجسم من الفيتامينات والمعادن المفيدة لإنقاص الوزن بالشكل السليم عند اتباع أي رجيم صحي.
  • التأكد من سلامة الغدة الدرقية فهي أساس عملية الأيض المتسببة في نجاح أي رجيم صحي لفقدان الوزن.
  • اتباع تعليمات الطبيب المختص من دون ملل لتحقيق الهدف المنشود والثبات عليه مدى الحياة.
  • الامتناع عن تطبيق أي رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن بسرعة من دون استشارة الطبيب المختص.
  • تغيير العادات السيئة اليومية واتباع أساليب حياتية تحث على الإلتزام والانتظام في تحسين الصحة العامة وليس فقط إنقاص الوزن.
  • اتباع أي رجيم صحي حسب مراحله المتطورة مع الطبيب المختص، بمعنى عدم فقدان الأمل عندما يصل الوزن في مرحلة من المراحل إلى الثبات، فأي جسم معرض لفترات تحتاج أن يستريح فيها، لاستعادة نشاطه مرة أخرى و فقدان الكيلو غرامات الزائد بالشكل السليم.
  • تناول كميات قليلة وببطء على مدار اليوم سر نجاح أي رجيم صحي وليس فقط نوع الطعام المتناول، لذا يجب الانتباه لذلك.
  • ممارسة التمارين الرياضية البسيطة كأسلوب حياة وكذلك ممارسة التمارين المخصصة لشد المناطق المختلفة بالجسم،  بناء على توصيات مدرب اللياقة المسؤول عن ذلك لإنقاص الوزن أثناء اتباع أي رجيم صحي بالشكل الصحي وليس غير ذلك.