رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع، ليس له وجود في عالم الحميات الصحية ذات التأثير الإيجابي على الصحة العامة، وبالتالي أي رجيم يتم تداوله عبر النت أو مواقع التواصل الإجتماعي تحت اسم " رجيم صحي قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع"، يعتبر من الأنظمية الغذائية القاسية والتي قد تشكل خطورة على الصحة العامة.

والأهم أن جميع الحميات القاسية والمتنوعة تندرج تحت عنوان الترويج التجاري والاستخفاف بعقول جميع الفئات العمرية، ما يترتب عليها إهدار الصحة العامة وإحداث خلل لوظائف الجسم الحيوية على المدى الطويل.

لذا نحدر من اتباع أي رجيم يحث على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع، علما أن أي رجيم صحي يشترط أن يساهم في إنقاص الوزن بالتدريج  وبالشكل الصحي وبمعدلات متفاوتة تبدأ من نصف كيلو إلى 2 كيلو في الأسبوع، و ذلك حسب طبيعية الجسم وحالته الصحية وليس أكثر.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

أوضح دكتور هشام، أن جميع الحميات المتداولة والتي يعتقد أنا قادرة على تخسيس الوزن بمعدلات كبيرة وفي وقت قصير، قد تشكل خطورة على الصحة العامة، كذلك ستزيد من وزن الجسم أضعاف ما كان عليه، وبمجرد التوقف عن اتباعها.

وذلك بخلاف إصابة الجسم بالأمراض المزمنة المتنوعة والعديد من الأضرار و التي أهمها

  • إصابة الجسم بالجفاف المزمن من أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع.
  • احتمالية تعرض الجسم للإصابة بالأمراض السرطانية على المدى الطويل، إحدى أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على تخسيس الوزن 15 كيلو في أسبوع.
  • اضطرابات الدورة الشهرية، تأخر فرص الإنجاب، إحدى أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع.
  • متلازمة الصداع النصفي، الإعياء المستمر، خلل الجهاز الهضمي، أمراض الكلى والكبد، كذلك زيادة احتمالية تكون حصى المرارة من أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على تخسيس الوزن 15 كيلو في أسبوع.
  • ترهل جلد الجسم، الأنيميا الحادة، ضعف الجهاز المناعي، أمراض القلب والأوعية الدموية، نقص الفيتامينات بالجسم، تساقط الشعر، شحوب الوجه وظهور التجاعيد المبكرة، فجميعها إحدى أضرار أي رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع.

وأخيرا، قد يصاب الجسم بأمراض أخرى من دون سابق إنذار وذلك حسب معايير كل جسم وطبيعته وحالته الصحية، لذا نحذر من اتباع أي رجيم يعتقد أنه قادر على إنقاص الوزن 15 كيلو في الأسبوع.

كذلك نشدد على ضرورة مراجعة الطبيب المختص، لتحديد رجيم صحي حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، وعدم الإنسياق وراء تجارب الآخرين أو تطبيق الحميات القاسية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بالطريقة العشوائية، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وإنقاص الوزن بالشكل الصحي السليم.