طرق تساعد على التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم

التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم، من الأمور التي تشغل أذهان الكثيرات، وذلك بعد أن انتشرت الدراسات المتنوعة التي تتطرق إلى حيل فعالة ومتنوعة للتخلص من دهون البطن خلال النوم.

من هذا المنطلق سنتعرف على 4 طرق تساعد في التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

طرق تساعد على التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم

طرق تساعد على التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم

أوضح دكتور هشام، أن فكرة التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم، باتت منتشرة خلال الآوانة الأخيرة ضمن العديد من الدراسات المختلفة التي أيدت ذلك.

وبناء على ذلك سنختار أهم 4 طرق تساعد على التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم، على النحو التالي.

  1. تناولي البروتين المعروف باسم " بروتين الكازين" قبل النوم بنصف ساعة بكميات معتدلة لا تتعدى قبضة اليد، إذ وجد الباحثون في جامعة ماستريخت أن " الكازين" يعزز تخليق البروتين بين عشية وضحاها، كما أنه يزيد من حرق دهون البطن طوال الليل، ويستغرق حوالي 8 ساعات كي يتحلل في الجسم، ما يساهم في زيادة معدل الأيض، وحرق الدهون وإصلاح وتقوية عضلات الجسم في آن واحد.
  2. نامي على ظهرك أو معدتك لمدة لا تقل عن 4 ساعات خلال فترة النوم، فهي من الطرق التي تساعد في التخلص من دهون البطن بشكل طبيعي.
  3. تجنبي القيلولة طوال اليوم، خصوصا في فترة ما بعد الظهيرة، ما يساهم في تنظيم عملية الأيض، وتعزيز الهضم السليم، وفقدان الوزن وحرق دهون البطن طوال الليل على وجه الخصوص.
  4. تناولي كوباً من الشاي الأخضر الخالي من السكر، فعلى الرغم من أنه يحوي مادة الكافيين المنبه للجسم، إلا أنه يحتوي على عدد من المركبات التي يمكن أن تساعدك على حرق دهون البطن، خصوصا مضادات الأكسدة ECGC، التي تعمل على تحسين التمثيل الغذائي والتخلص من دهون البطن خلال فترة النوم.
  5. امتنعي عن تناول الأطعمة المصنعة قبل النوم، بل احرصي على اختيار الأطعمة الغذائية الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمناسب لك حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية، كي تستطيعي التخلص من دهون البطن خلال فترة النوم وبدون أي مجهود على الدوام.

التخلص من دهون البطن خلال النوم بتناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة

وأخيرا، استفيدي من الطرق السالفة الذكر مع طبيبك المختص، بعد أن يحدد لك خطة غذائية محكمة تساهم في تحسين عملية الأيض بجسمك، لحرق المتراكمة بالبطن والجسم في آن واحد. كذلك لا تنسي شرب الماء بكميات كبيرة وممارسة التمارين الرياضية البسيطة كأسلوب حياة، كي تتغلبي على الكيلو جرامات الزائدة بالشكل الطبيعي ودون معاناة على المدى الطويل.