ما هي فوائد تناول القهوة في التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن، له طرق فعالة ومتنوعة باتت منتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، كذلك لا تزال الدراسات المختلفة تكشف لنا بين الحين والأخر عن بعض  الأطعمة والمشروبات التي تساهم في التخلص من دهون البطن بالشكل الطبيعي من دون الللجوء إلى التقنيات الحديثة الباهظة الثمن.

وهنا سنركز على فوائد تناول القهوة في التخلص من دهون البطن، إذ أشارالباحثون في دراسة نشرت في مجلة " Nutrients" إلى أن مكونات حبوب البن المحمصة أو الخضراء تعزز تقليل دهن البطن، كذلك أكدوا على أن استهلاك القهوة عالية أحماض الكلوروجينيك لمدة 12 أسبوع، قد تساهم في القضاء على منطقة الحشوية في البطن.

من هذا المنطلق، سنتعرف على فوائد تناول القهوة في التخلص من دهون البطن، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

فوائد تناول القهوة في التخلص من دهون البطن

أوضح دكتور هشام، أن مختلف الدراسات الحديثة، أثبتت أن شرب كميات معتدلة من القهوة الخالية من السكر مفيدة للجسم بصفة عامة وذلك بمعدل فنجانين لا أكثر، أما بالنسبة عن فوائد شرب القهوة في التخلص من دهون البطن، فيستلزم إتباع نظام غذائي صحي متوازن  وممارسة التمارين الرياضية في آن واحد، كي تساهم فوائد القهوة في اتقليل دهون البطن في المجمل العام.

لذا ينصح بضرورة اتباع النصائح التالية للاستفادة من فوائد شرب القهوة في التخلص من دهون البطن على النحو التالي

  • اشربي فنجان من القهوة خالي من السكر بعد وجبة الإفطار بنصف ساعة، فنجان أخر بعد وجبة الغداء بنصف ساعة.
  • أكثري من شرب الماء بمعدل ثمانية أكواب من الماء كل يوم.
  • تجنبي إضافة الملح والسكر إلى وجباتك الصحية خلال إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بصفة عامة.
  • توقفي عن تناول المشاروبات الغازية نهائيا خلال الاستفادة من فوائد شرب القهوة في التخلص من دهون البطن.
  • خصصي حصص يومية من الفواكهة والخضروات خصوصا قليلة السعرات الحرارية للاستفادة من فوائد تناول القهوة في القضاء على دهون البطن.
  • استفيدي من الأطعمة النشوية الغنية بالألياف وبكميات معتدلة للاستفادة من فوائد شرب القهوة في التخلص من دهون البطن.
  • أضيفي منتجات الألبان قليلة الدسم أو مشروبات الصويا المدعمة بالكالسيوم إلى نظامك الغذائي الصحي خلال الاستفادة من فوائد شرب القهوة للتخلص من دهون البطن.
  • تناولي المزيد من البقوليات، الأسماك والبيض المسلوق خلال الاستفادة من تناول القهوة في التخلص من القهوة.
  • استفيدي من الزيوت غير المشبعة وبكميات معتدلة في طهي وجبات الصحية خلال الاستفادة من شرب القهوة للتخلص من دهون البطن.

وأخيرا، لاتترددي في الاستفادة من فوائد تناول شرب القهوة الخالية من السكر في إنقاص وزنك والتخلص من دهون بطنك ضمن حمية صحية متوازنة، لتحقيق فوائد مذهلة من دهون أضرار لاحقة.