رجيم صحي يعتقد أنه قادر على انقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين

الاطعمة البحرية تساهم بقوة في خسارة الوزن
1 / 5
الاطعمة البحرية تساهم بقوة في خسارة الوزن
الأطعمة التي تحتوي على البروتينات تشعرك بالشبع لفترات طويلة
2 / 5
الأطعمة التي تحتوي على البروتينات تشعرك بالشبع لفترات طويلة
العدس والجبوب والبقوليات من النشويات الضرورية لانقاص الوزن
3 / 5
العدس والجبوب والبقوليات من النشويات الضرورية لانقاص الوزن
تأكدي من الحصول على معظم كربوهيدرات اليوم من وجبة الفطور
4 / 5
تأكدي من الحصول على معظم كربوهيدرات اليوم من وجبة الفطور
رجيم صحي يعتقد أنه قادر على انقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين؟
5 / 5
رجيم صحي يعتقد أنه قادر على انقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين؟

رجيم صحي يعتقد أنه قادر على انقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين، لا شك أنك بحثت عن رجيم صحي يضمن انقاص الوزن في مدة زمنية قصيرة. وأثناء بحثك وجدت أنواع عديدة من الأنظمة الغذائية والرجيمات التي يعتقد أنها قادرة على انقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين.

 لكن هل هذا مُمكن؟ وهل هو بالفعل رجيم صحي؟

هل هناك رجيم صحي لإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين؟

العدس والجبوب والبقوليات من النشويات الضرورية لانقاص الوزن

عليك أن تعلمي أنه لا يوجد أي رجيم صحي يمكنك من خلاله خسارة وإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوعين! هذا أمر مستحيل وإن حدث ذلك بالتأكيد أنه ليس رجيماً صحياً أبداً بل العكس هو نظام غذائي سيء سيؤدي بك إلى العديد من المشاكل الصحية.

خسارة الوزن الصحية تحتاج إلى نظام تدريجي يتضمن العديد من الشروط، وذلك لتحقيق خسارة الوزن دون أي مضار صحية أو جمالية، إذ يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية بأنّ المُعدّل الآمن والصحيّ لفقدان الوزن يتراوح بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد تقريباً خلال الأسبوع الواحد، وفي حال السعي لفقدان كميّة أكبر في الأسبوع الواحد يجب فعل ذلك تحت مراقبة الطبيب.

أفضل رجيم صحي لانقاص الوزن

إذا أردت اتباع رجيم صحي يضمن لك خسارة الوزن بسرعة وبطريقة صحية، إليك قائمة نصائح يجب عليك اتباعها بحسب موقع ويب طب لتحقيق خسارة الوزن الصحية دون أي مشاكل:

  1. تناول البيض في وجبة الفطور

الأطعمة التي تحتوي على البروتينات تشعرك بالشبع لفترات طويلة نسبيًا، وأحد هذه الأطعمة البيض، حيث يحتوي البيض على مواد غذائية مثل البروينات وفيتامينات ب التي تضمن لك ذلك.

  1. الحصول على معظم كربوهيدرات اليوم من وجبة الفطور

ينصح دائمًا بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات على وجبة الفطور وذلك لإكساب الجسم الطاقة طوال اليوم. تناولي الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الخضار والفواكه التي تعد مصدرًا للكربوهيدرات المساهمة في خسارة الوزن، والمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم.

  1. تناول حبة فاكهة قبل الغداء

حاولي أن تسألي نفسك، ما هي الوجبة التي تميل لتناول كميات كبيرة في الطعام أثناءها دونًا عن باقي وجبات اليوم؟ قومي بتحديد هذه الوجبة، وتناولي حبة فاكهة كاملة قبلها مباشرة. من الأفضل اختيار الفواكه الصلبة مثل التفاح، أو الخوخ أو الدراق أو الإجاص.

  1. الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكرية

 

تعد المشروبات الغازية أو حتى تلك التي تروّج لفوائد رياضية مشروبات ضارة وغنية بالسكريات، حتى الأنواع التي من المفترض فيها أن تكون مصممة للحمية، ولإنقاص الوزن يجب عليك الابتعاد عنها قطعًا.

  1. تناول العدس والحبوب والبقوليات في الغداء

يشير الأطباء في موقع ويب طب إلى أن المأكولات النشوية عادةً ما يتم هضمها بسرعة وينتقل ما فيها من مغذيات إلى مجرى الدم بسرعة كذلك، الأمر الذي يتسبب بارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، ويحفز إطلاق الأنسولين الذي يعمل بدوره على تحفيز الجسم ليخزن الدهون، وهذا لا يفيد بخسارة الوزن بل على العكس! يوجد نوعًا معينًا من النشويات لا تنطبق عليه العملية المذكورة أعلاه ويطلق عليه مسمى النشويات المقاومة (Resistant starch)، وهي النشويات التي تحتوي عليها عائلة البقوليات، إذ تمر البقوليات في القولون بعملية تخمير ينتج عنها سلاسل قصيرة من الأحماض الدهنية، وتبقى مستويات الأنسولين في الجسم تحت السيطرة ليس بعد الوجبة فحسب بل لساعات وساعات بعد تناولها كذلك.

  1. تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

يعد المغنيسيوم مادة هامة جدًا في خسارة الوزن، لكن هذه الفائدة يمكن تحصيلها فقط إذا ما تم تناول المغنيسيوم مع الكالسيوم سويًا، وهو الأمر الذي يتم أحيانًا إهماله، ما يتسبب بإخلال في التوازن الطبيعي. لذا ننصحك باللجوء لتناول حفنة من المكسرات يوميًا، مثل: اللوز أو الكاجو، فهذه المكسرات تحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم بنسب ملائمة.

  1. تناول المزيد من الأطعمة البحرية

الأطعمة البحرية تساهم بقوة في خسارة الوزن، وخاصةً الأسماك الغنية بالدهون الصحية أوميغا 3، مثل سمك السلمون، وسمك التونة، والجمبري، والمحار.

×