فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس، لا يوجد لها دليل علمي صريح يؤكد قدرتها على إنقاص الوزن، إذ نجد أن البقدونس يعمل على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم وليس التركيز في تخليص الجسم من النسيج الدهني المتراكم.

وبالتالي تعتبر فوائد البقدونس المغلي عامل مساهم في إزالة سموم الجسم، يستلزم تناوله استشارة الطبيب المختص، لتحديد الكمية الموصي بها، كذلك وضع خطة غذائية محكمة تشمل الوجبات الصحية قليلة السعرات الحرارية، زيادة معدل النشاط البدني لحرق الدهون، الإلتزام بتغيير السلوكيات الغذائية ونمط الحياة في المجمل العام.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

لذا لن ننصح بالاعتماد على فوائد البقدونس المغلي لتخسيس الوزن، من دون الإلتزام بالشروط السالفة الذكر، كذلك يمنع مرضى السكري، مرضى ضغط الدم، الحوامل والمرضعات، من تناوله لإنقاص الوزن.

لكننا سنحرص على تقديم فوائد البقدونس المغلي بصفة عامة، والقادرة على تحسين الصحة وتنحيف الجسم ضمن الشروط السالفة الذكر.

من هذا المنطق، سنتعرف على فوائد البقدونس المغلي للتخسيس، من خلال استشاري التغذية العلاجية الدكتور علاء عبد الرازق من القاهرة.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

أوضح دكتور عبد الرازق، أن البقدونس المغلي لا يحمل أية صفات خاصة تساعد في أي من أساسيات خسارة دهون الجسم الزائدة وعلاج السمنة بحسب ما يعتقده البعض، لكنه يدخل ضمن خطة غذائية ورجيم صحي يتناسب مع الاحتياجات الفردية لكل شخص، من دون اللجوء إلى  الحميات القاسية أو المبتدعة، أو الاعتماد على الشائعات التي تروج لاستخدام عشبة معينة أو خلطة خاصة لا أساس علمي لها.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

وبالتالي الاعتماد على هذه الحلول قد لا يعطي الشخص سوا تأخير علاجه الحقيقي لمشكلة السمنة، عن طرق تأخير وصوله للعلاج الصحيح لخسارة الوزن بالشكل الصحي السليم.

وهنا سنخد أن فوائد البقدونس المغلي مثلها كمثل أي نوع من الخضروات الغنية بالماء والألياف والمركبات المتنوعة التي ستمنح الجسم فوائد صحية متنوعة بصفة عامة وليس للتخسيس فقط، على النحو التالي:

  • تحوي فوائد البقدونس المغلي نسبة عالية من البوتاسيوم ، الفيتاميني " أ و ج "، حمض الفوليك ومعادن أخرى مفيدة للخسم خلال الرجيم الصحي لإنقاص الوزن.
  • تساهم فوائد البقدونس المغلي في توفير خواص مضادة للأكسدة لخفض الكوليسترول خلال التخسيس بالشكل الصحي.
  • تخلص فوائد البقدونس المغلي الجسم من السوائل الزائدة وسموم الجسم خلال تنحيف الجسم بالشكل السليم.

وأخيرا، لن ننصح بالاعتماد على فوائد البقدونس المغلي فقط للتخسيس، من دون استشارة الطبيب المختص لتوظيفه ضمن حمية غذائية صحية تتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية وليس غير ذلك.