عيوب ومميزات رجيم سيرتفود

عيوب ومميزات رجيم سيرتفود، تكمن في قدرته على حرق الدهون والحفاظ على صحة العضلات في آن واحد، إذا يعتمد على تناول الأطعمة الغنية بالسيروتونين وهي مجموعة بروتينات تساهم في تسريع عملية الأيض.

وعلى الرغم من انتشار رجيم سيرتفود في الفترة الأخيرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد أن اتبعته المغنية المشهورة اديل والتي خسرت بفضله وزنا وصل إلى 45 كيلو غرام وحصلت على جسم رشيق وتخلصت من الدهون الزائدة.

إلا أن مميزات رجيم سيرتفود لم تمنع عيوبه مثل أي حمية غذائية، مهما كانت نتائجها إيجابية.

من هذا المنطلق، تعرفي على مميزات وعيوب رجيم سيرتفود، من خلال استشاري السمنة و النحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم سيرتفود لإنقاص الوزن

مميزات رجيم سيرتفود مرتبطة بالسعرات الحرارية والكميات الموصي بها من الطبيب المختص

  • ما هو رجيم سيرتفود
  • مميزات رجيم سيرتفود للتخسيس
  • عيوب رجيم سيرتفود خلال إنقاص الوزن

ما هو رجيم سيرتفود

أوضح دكتور هشام، أن رجيم سيرتفود هو نظام غذائي تم تطويره في المملكة المتحدة، وهو أحدث أنظمة الدايت الثورية التي تساعد على حرق الدهون من دون فقدان الكتلة العضلية، كونه يعتمد على الأطعمة الغنية بالسيروتونين وهي مجموعة بروتينات لها دور جوهري في حرق الدهون ومن أهمها " الكرنب، حبوب الصويا، الكركم، الجرجير، القدونس، البصل، الليمون الحامض، الكزبرة، اللفت، الفاصوليا، اللحوم، الأسماك، الحليب ومشتقاته، البرتقال، زيت الزيتون، الشوكولاتة الداكنة، زيت الزيتون، الشاي الأخضر".

وبالتالي يتم توظيف هذه الأطعمة ضمن وجبات رئيسية وخفيفية محددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم، حالته الصحية ومعاييره المختلفة المرتبطة بعدد الكيلوغرامات المراد فقدانها.

مميزات رجيم سيرتفود مرتبطة بالاطعمة البروتينية الغنية بالسيروتونين

مميزات رجيم سيرتفود للتخسيس

أكد دكتور هشام، أن فوائد رجيم سيرتفود للتخسيس مرتبطة بالكميات المعتدلة الموصي بها ونسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم كل أسبوع بناء على توصيات الطبيب المختص، كي نستفيد منه بالطريقة الصحية وليست القاسية لتحقيق المميزات التالية

  • تحوي فوائد رجيم سيرتفورد الأطعمة الصحية الخالية من السكر والدهون لإنقاص الوزن.
  • تساهم فوائد رجيم سيرتفود في تسريع عملية الأيض وحرق الدهون خلال تخسيس الوزن.
  • تعمل فوائد رجيم سيرتفود على كبح الشهية خلال مراحل فقدان الوزن.
  • تحافظ فوائد رجيم سيرتفود على صحة العظام خلال خسارة الوزن.
  • تقي فوائد رجيم سيرتفود الجسم من الإصابة بالأمراض المتنوعة، كما تحمي الجسم والبشرة من الشيخوجة المبكرة.

عيوب رجيم سيرتفود خلال إنقاص الوزن

أشار دكتور هشام، إلى أن رجيم سيرتفود شأنه شأن أي رجيم آخر له عيوب، فهو لا يلبي إحتياجات الجسم من الكربوهيدرات اللازمة لتنظيم الوظائف الحيوية بالجسم، كما أنه مكلف ولا يمكن اتباع بالطريقة العشوائية التي قد تصيب الجسم بأمراض متنوعة على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، تمنع النساء اللاتي يعانين من مرض السكري من اتباع رجيم سيرتفود نهائيا، كذلك اللواتي يبذلن نشاطا كبيرا خلال اليوم.

مميزات رجيم سيرتفود لن تتحقق من دون تمارين رياضية وشرب الماء

وأخيرا، لن ننصح باتباع رجيم سيرتفود من دون استشارة الطبيب المختص، والإلتزام بممارسة التمارين الرياضية والإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء، لإنقاص الوزن بالشكل الصحي مهمها كان الرجيم المتبع، لتفادي دائرة الخطر التي تحوم حول أي نظام غذائي مهما كانت مميزاته