رجيم الأرز بالحليب لإنقاص الوزن بسرعة

رجيم الأرز بالحليب، من الحميات السريعة التي انتشرت عبر النت ومواقع التواصل الإجماعي لإنقاص الوزن وحرق الدهون، وعلى الرغم من أنه نال القبول من الكثيرات، إلا أنه لا يزال محاصر بدائرة الحميات القاسية وغير الصحية.

ويرجع السبب في ذلك غلى طريقة تحضيره التي تعتمد على الأرز الأبيض الذي يحوي نسبة عالية من الكربوهيدات، كذلك استخدام الحليب الكامل الدسم بكميات كبيرة، ما يساهم ذلك في زيادة الوزن وليس العكس.

بالإضافة إلى ذلك عدم توافر بدائل غذائية متنوعة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية في المجمل العام، كما أن طريقة اتباعه الخاطئة ومن دون مراجعة الطبيب المختص قد تسبب مشاكل صحية على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، تعرفي على أهم النصائح للاستفادة من رجيم الأرز بالحليب لإنقاص الوزن بالشكل الصحي وليس السريع، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

نصائح عند اتباع رجيم الأرز بالحليب لإنقاص الوزن

رجيم الأرز بالحليب لإنقاص الوزن بسرعة

أوضح دكتور هشام، أن طريقة تحضير الأرز بالحليب تتحكم في كيفية الاستفادة منه في تخسيس الوزن، وعلى الرغم من أن وصفاته المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي قد تحوي القرفة وقشور الليمون المساهمان في حرق الدهون، إلا أن الأرز الابيض والحليب قد يأثرا على مجريات الأمور، وذلك بخلاف الاعتماد على أطعمة محددة من دون تلبية احتياجات الجسم بجميع العناصر اللازمة لتحسين الصحة و إنقاص الوزن في آن واحد.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح التالية عند اتباعك رجيم الأرز بالحليب لإنقاص الوزن، على النحو التالي

  • استشيري طبيبك المختص قبل البدء في تطبيق رجيم الأرز بالحليب، لتحديد الكميات الموصي بها من أكواب الأرز بالحليب، كذلك توظيفها ضمن وجباتك الصحية المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية.
  • اعتمدي على مقدار قليل من الأرز الأبيض مع الحليب الخالي من الدسم والسكريات المكررة، عند تحضير الأرز بالحليب، لتفادي السعرات الحرارية العالية خلال تخسيس الوزن.
  • احرصي على تناول أكواب الأرز بالحليب بكميات معتدلة لا تتعدي الكوبين على مدار اليوم خلال إنقاص الوزن.
  • أضيفي إلى وجباتك الرئيسية أطباق السلطات التي تحوي الخضروات الورقية الداكنة على وجه الخصوص، لحرق الدهون بفعالية أثناء اتباعك رجيم الأرز بالحليب.
  • لا تتخلي عن تناول الفواكة الطازجة قليلة السعرات الحرارية، كذلك البروتينات المتنوعة، مع مراعاة تقليل النشويات والحصول عليها من أكواب الأرز بالحليب، لتحقيق التوازن المطلوب خلال اتباعك رجيم الأرز بالحليب.

رجيم الارز بالحليب يستلزم توظيفه ضمن الوجبات الصحية المتنوعة

وأخيرا، لا تترددي في تخصيص أوقات محددة لممارسة التمارين الرياضية أثناء اتباعك رجيم الأرز بالحليب، كذلك الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة و تنظيم نومك، للحصول على نتائج مرضية وإنقاص وزنك بالشكل الصحي السليم من دون مضاعفات أنت في غنى عنها على المدى الطويل.