5 تمارين رياضية فعالة لتقوية عضلات الساقين بأقصى سرعة

التمارين الرياضية الفعالة لتقوية عضلات الساقين تساعدك على الاحتفاظ بمظهر الساقين الجميلتين، وتجنّب مشكلة الترهلات المزعجة خصوصاً في فصل الصيف الأمر الذي يتطلّب الظهور بمظهر لائق وجسم ممشوق ورشيق.

وبما أنه في الكثير من الاحيان قد يتعذر عليك الخروج من المنزل لممارسة الرياضة في الصالة الرياضية، أحببنا أن نشاركك في تقريرنا اليوم أفضل 5 تمارين رياضية فعالة التي يمكنك المواظبة عليها من داخل المنزل وتستهدف تقوية عضلات الساقين في وقت سريع، وتحقق لك هذه التمارين نتائج مذهلة لزيادة جمال وأنوثة جسمك والحصول على ساقين جميلتين وخاليتين من أي عيوب.

5 تمارين رياضية فعالة لتقوية عضلات الساقين

5 تمارين رياضية فعالة لتقوية عضلات الساقين بأقصى سرعة

التمرين الأول

ارتكزي على كفي يدك وركبتيك، ارفعي قدمك اليمنى واثنيها عالياً وجانباً في الهواء ثم مدّيها كلياً بطريقة جانبية وإلى الأعلى. بدّلي بين القدمين وكرّري التمرين لكل قدم 30 مرة. حاولي تكرار التمرين أكثر من 4 مرات في الأسبوع، وخلال أسبوعين الى ثلاث أسابيع ستلاحظين الفرق.

التمرين الثاني

احملي الوزن الذي ترغبين به بين يديك وتحت رأسك. قفي أولاً بشكل مستقيم ثم انخفضي واثني قدميك واتخذي وضعية الـSquat مع المحافظة على وضعية يديك ثم قفي وعاودي النزول مجدداً لمرات عدة.

التمرين الثالث

قفي بمواجهة أي Box أو درج. اقفزي وضعي قدميك على الـBox. ثم انزلي مجدداً على الأرض وعودي وكررّي الحركة 12 مرة.

التمرين الرابع

ضعي الكاحل على الأرض وارفعي مشط قدمك وقومي بالصعود والهبوط بمشط القدم مع تنفيذ التكرار لخمس مرات، 30 مرة كل إعادة.

التمرين الخامس

انخفضي قليلاً صوب الأرض واتخذي وضعية الـ Squat، اثني القدم اليمنى وارجعي خلفها قدمك الثانية واثنيها بشكلٍ أعمق. قفي وعاودي تكرار التمرين.