ما هي شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والأرداف

إزالة الكرش والأرداف، قرار تتحكم فيه بعض العوامل والمعايير، التي قد تكون خارجة عن إرداة الشخص وأهمها العوامل الوراثية، والتغيرات الهرمونية، والأمراض المزمنة التي قد تتسبب في ذلك.

وأسباب أخرى قد تكون مرتبطة بشهية الإنسان وضعف إرادته والتي من الممكن السيطرة عليها ببعض الشروط والخطوات المحكمة لتسهيل عملية إزالة الكرش والأرداف خلال إنقاص الوزن.

لذا ننصح بمراجعة الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمة للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء تراكم الدهون حول منطقتي البطن والأرداف لتحديد الخطة العلاجية والغذائية في حالة إذا كانت الأسباب وراثية أو ما شابه ذلك.

أما إذا كانت أسباب ومعايير يمكن السيطرة عليها بالأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، فستتطلب شروط لعمل رجيم صحي وفعال لإزالة الكرش والأرداف بالشكل الصحي السليم.

ازالة الكرش والارداف يشترط تناول الخضروات والفواكة الغنية بالالياف

من هذا المنطلق، تعرفي على شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والأرداف بالشكل السليم، للحفاظ على الصحة العامة خلال مرحلة إنقاص الكيلوغرامات الزائدة، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

شروط عمل رجيم لإزالة الكرش والأرداف

أوضح دكتور هشام، أن منطقتي الكرش والأرداف من المناطق الصعبة للتخلص من دهونها المتراكمة، لكن عند الإعتماد على بعض الشروط الواجب توافرها ضمن أي رجيم صحي، سيمكن التغلب عليها والحصول على جسم متناسق وقوام ممشوق دون إهدار للصحة العامة.

لذا اتبعي أهم شروط لعمل رجيم صحي لإزالة الكرش والأدراف بالشكل السليم، على النحو التالي.

ازالة الكرش والارداف يتطلب تناول حصص من الاطعمة الغنية بالبروتين

  • احذري الإنسياق وراء الحميات القاسية أو الصحية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي أو تجارب الآخرين لإزالة الكرش والأرداف من دون استشارة الطبيب المختص.
  • اعتمدي مع طبيبك المختص على وضع خطة غذائية مناسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية عند إزالة الكرش والأرداف.
  • استفيدي من الخضروات والفواكة والحبوب الكاملة الغنية بالألياف عند التخطيط لرجيم يهدف التركيز على منطقتي البطن والأرداف، كونها مساهمة لتحقيق ذلك.
  • أكثري من شرب الماء المفلتر للتخلص من السموم وإزالة دهون الكرش والأرداف بالشكل الطبيعي وبدون معاناة.
  • استعيني ضمن الرجيم المخصص لك بحصص الأطعمة الغنية بالبروتين، كونها قد تساعد على حرق دهون الكرش والأرداف ورفع عملية التمثيل الغذائي أثناء تخسيس الوزن بصفة عامة.
  • إلتزمي بالكميات الموصي بها من الطبيب المختص دون تخطي الوجبات المحددة لك، لتسهيل عملية إزالة الكرش والأرداف أثناء إنقاص الوزن.
  • ركزي على ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لإزالة الكرش والأرداف، خصوصا الركض والقرفصاء وتمارين المعدة، لمنع تراكم الدهون في المناطق المستهدفة.

ازلة الكرش والارداف يستلزم الاكثار من شرب الماء

وأخيرا، كافئي نفسك كل أسبوع بشراء قطعة من الملابس الجديدة، لتحفيز نفسك على إزالة الكرش والأرداف والشعور بنتائج ملموسة واختلاف المقاسات  كل فترة خلال إنقاص الوزن، كي تمنحي نفسك السعادة والتواصل لتحقيق الهدف والثبات عليه.