أفضل رجيم للتنحيف وفقدان الوزن بسرعة في فصل الصيف

افضل رجيم للتنحيف وفقدان الوزن بسرعة في فصل الصيف، لا بد أنك تفكرين في اتباع افضل رجيم للتنحيف يفقدك الوزن بسرعة في فصل الصيف ويخلصك من الكيلوغرامات الزائدة. لذلك، اخترنا لك في التقرير التالي برنامج افضل رجيم للتنحيف صحي ومثالي يمكنه مساعدتك على الحفاظ على وزن صحي مدى الحياة.

قام بإنشاء هذا الرجيم فريق من الخبراء في عالم التغذية السليمة والذين يعملون لحساب مايو كلينيك، وهو نتيجة الكثير من الأبحاث العلمية والتجارب السريرية. ويقوم برنامج الرجيم للتنحيف على حثك على تبنّي العادات الغذائية الصحية والتخلي عن العادات القديمة غير الصحية والالتزام بنمط حياة جديد يساعدك في الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه.

أفضل رجيم للتنحيف يفقدك الوزن في فصل الصيف

 اتباع العادات الغذائية الصحية في الصيف للوصول الى الوزن الذي تحلمين به

يشمل رجيم مايو كلينيك للتنحيف مرحلتين أساسيتين. المرحلة الأولى تمتد على اسبوعين، وخلالها يتم كسر خمس عادات غذائية تزيد من الوزن، وتعلمّ خمس عادات غذائية تساهم في إنقاص الوزن وخمس عادات صحية أخرى.

خلال هذين الأسبوعين من الممكن أن تخسري ما بين 2,7 و4,5 كلغ معتمداً على الهرم الغذائي الخاص بمايو كلينيك والذي يشجعك على تناول كميات هائلة من الخضروات والفواكه والتخفيف من الأطعمة التي تزيد الوزن.

ننتقل بعد ذلك للمرحلة الثانية، وهي عبارة عن أسلوب حياة يقوم على تعلم كيفية اختيار الأطعمة الصحية وكميات الطعام الصحية والالتزام بالعادات الغذائية التي تساعد في الحفاظ على الصحة وعلى الوزن، وفيها تخسرين ما يقارب نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام كامل كل اسبوع للوصول إلى الوزن المثالي.

الهدف من تنبي هذا الرجيم في الصيف هو مساعدتك على الحفاظ على وزنك ثابتًا دومًا وذلك عن طريق اختيارات غذائية ذكية، وتعلم كيفية إدارة الانتكاسات، وتغيير نمط حياتك.

برنامج أفضل رجيم للتنحيف

 دقيق الشوفان من وجبات الفطور التي يمكنك تناولها يوميا لانقاص الوزن

يمنحك رجيم Mayo Clinic الغذائي العديد من مستويات السعرات الحرارية. وإليك نظرة على خطة وجبة طعام يومية نموذجية تحتوي على 1200 سعر حراري في اليوم:

  • الفطور: 1/2 كوب من دقيق الشوفان مع كوب من الحليب و2 ملعقة صغيرة من الزبيب، و1/4 كوب من المانجو، مع مشروب خالي من السعرات الحرارية.
  • الغداء: الكينوا وكيك البطاطا الحلوة، سَلطة الخضار مع تتبيلة خالية من الدهون، ومشروب خال من السعرات الحرارية.
  • العشاء: قطعة واحدة من بيتزا البيتا، 3/4 كوب من الفواكه الممزوجة، مع مشروب خالي من السعرات الحرارية.
  • الوجبات الخفيفة: كوب من شرائح الفلفل البارد وملعقتان كبيرتان من صلصة الحمصية.

يمكن تناول الحلوى، طالما تَحدد مقدارها بـ 75 سعر حراري باليوم. ضعي في الاعتبار التفكير في السعرات الحرارية بالحلوى على مدار الأسبوع. مثلاً تناولي الزبادي المثلّج قليل الدسم أو الشوكولاتة الداكنة يوم الاثنين، ثم توقَفي عن تناول المزيد من الحلوى لعدة أيام قليلة.