4 مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في رمضان

زيادة الوزن في رمضان، ربما يسهل فعله بتناول الأكلات الدسمة والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، التي قد تؤدي في النهاية إلى السمنة المفرطة وسلسلة من الأمراض المزمنة التي لا مفر منها.

وبالتالي لابد أن نعتمد على زيادة الوزن بالشكل الصحي بصفة عامة وليس في رمضان فقط، لذا سنستغل شهر رمضان وساعات الصيام الصحية في زيادة الوزن بالشكل الصحي، بالتركيز على أفضل المشروبات الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لذلك، من دون أمراض لاحقة على المدى الطويل.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على أفضل 4 مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في رمضان، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

زيادة الوزن في رمضان

زيادة الوزن في رمضان بمشروب الفواكة المجففة المفيد لذلك

  • أهمية زيادة الوزن بالطريقة الصحية في رمضان.
  • 4 مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في رمضان.

أهمية زيادة الوزن بالطريقة الصحية في رمضان

أوضحت الدكتورة فيروز، أنه لا بد من استغلال شهر رمضان وساعات الإفطار على وجه الخصوص في تخصيص حصص مفيدة من الأطعمة الصحية المتنوعة والمشروبات المختلفة الغنية بالفيتامينات والمعادن المساهمة في زيادة وزن الأجسام النحيفة بالشكل الصحي، والأهم ضرورة تجنب تناول الأطعمة الدسمة مباشرة بعد الصيام، مع مراعاة الحرص على البدء بشرب كمية كبيرة من الماء، العصائر الطازجة الخالية من السكر،  استقطاب فترة لا تقل عن نصف ساعة للصلاة، ثم تعزيز الجهاز الهضمي بأطباق السلطات الغنية بالخضروات الغنية بالبروتينات والألياف لزيادة الوزن بالشكل الصحي، ثم تناول الوجبة الرئيسية الغنية بالبروتينات والنشويات المساهمة في زيادة الوزن بالشكل السليم.

4 مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في رمضان

اختارت الدكتورة فيروز، أفضل 5 مشروبات طبيعية لزيادة الوزن في رمضان، على النحو التالي

زيادة الوزن في رمضان بمشروب الشوكولاتة الساخن المفيد

  1. مشروب الموز بالحليب

يحوي مشروب الموز بالحليب الحمض الأميني التريبتوفان المفيد لزيادة الوزن في رمضان، لذا يمكنك عزيزتي تناول 4 أكواب خلال ساعات الإفطار.

  1. مشروب الأفوكادو

لا تستغني عزيزتي عن مشروب الأفوكادو لزيادة الوزن في رمضان، كونه يحوي ما يقارب من 332 سعرة حرارية مفيدة للجسم، بالإضافة إلى ذلك يزود الجسم بالدهون المفيدة، وحمض الفوليك، وفيتاميني "C، E"، والبوتاسيوم المفيد لذلك.

  1. مشروب الفواكه المجففة

 زيادة الوزن في رمضان بالشكل الصحي بمشروب الموز بالحليب

يمكنك عزيزتي تحضير خليط من " التمر، التين، الزبيب" مع اللبن الكامل الدسم في الخلاط الكهربائي، للحصول على أفضل مشروب لزيادة الوزن في رمضان بالشكل الطبيعي، مع مراعاة تناول 5 أكواب على مدار ساعات الإفطار للتخلص من النحافة بالشكل السليم.

  1. مشروب الشوكولاتة الساخنة

استمتعي بمشروب الشوكولاتة الساخنة يوميا بعد الفطور بساعة وقبل السحور بساعة لزيادة الوزن في رمضان، كونه غني بالسعرات الحارة العالية المفيدة للجسم، كما أنه يمد الجسم بالطاقة للتغلب على ساعات الصيام دون المعاناة.