افضل 4 مشروبات ساخنة لانقاص الوزن في فصل الشتاء

افضل 4 مشروبات ساخنة لانقاص الوزن في فصل الشتاء، ومع اقتراب موسم الربيع يبدأ لدينا القلق تجاه أشكال أجسامنا والدهون التي تراكمت خلال الشتاء، لذا يلجأ الكثير منا إلى اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن والحصول على جسم متناسق منحوت.

تبدأ رحلة التنحيف باختيار الأطعمة الصحية الكفيلة بتعويض الطاقة والفيتامينات اللازمة، ومن ثم تحديد المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون، تعرفي معنا على أفضل المشروبات الساخنة في الشتاء التي قد يساعد شربها باعتدال في حرق الدهون وانقاص الوزن.

الكركم بالحليب
مشروب الزنجبيل مع الليمون والكمون
الكركم بالحليب
مشروب القهوة.

افضل 4 مشروبات ساخنة لانقاص الوزن في فصل الشتاء

مشروب الكركم بالحليب

 يعمل مشروب الكركم بالحليب على تفتيت الدهون وحرقها في فصل الشتاء

يدعى هذا المشروب أيضًا  بالحليب الذهبي نظرًا لفوائده الصحية و لونه الأصفر الذهبي ، يعمل هذا المشروب على تفتيت الدهون المتراكمة وحرقها.

ضعي في قدر على النار كوب من حليب اللوز أو الصويا ونصف كوب ماء ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، سخني المزيج واتركيه يغلي على نار هادئة جدًا لعشر دقائق.

الشاي الأبيض والشاي الأخضر

قد يساعد شرب الشاي الأبيض في إنقاص الوزن، من خلال مساهمته في مساعدة أجسامنا على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر وإنقاص الوزن بسهولة أكبر. حيث وجدت دراسة ألمانية مؤخرًا أن الشاي الأبيض فعال لحرق الدهون المخزنة في الجسم و منع تكوين خلايا دهنية جديدة.

ومن بين أنواع الشاي العديدة، اكتسب الشاي الأخضر أيضًا شهرة مستحقة في التخسيس، فهو يساعد الأشخاص على فقدان الوزن الزائد، والمحافظة على الرشاقة حيث يعتقد بأنه قادر على زيادة استهلاك الجسم للطاقة.

وقد أثبت الشاي الأخضر فاعليته في التخلص من الدهون عن طريق شرب كوب واحد منه يوميًا، إلى جانب فوائده الصحية الأخرى، وفقًا لموقع إكسبرس.

مشروب الزنجبيل مع الكمون والليمون

الشاي الأحضر يساعد على انقاص الوزن في فصل الشتاء

يتميز الكمون بفعاليته بتنظيم معدلات الأيض، أما الزنجبيل فهو غني بمواد قادرة على حرق الدهون. وبما أننا في موسم نزلات البرد فالليمون من المكونات الأساسية التي تحمي من نزلات البرد.

بعد غلي الماء أضيفي الزنجبيل الأخضر المبروش مع قطع من الليمون والكمون الحب أو المطحون، تناولي هذا المشروب قبل الطعام بساعة أو نصف ساعة لتحصلي على أفضل نتائج.

مشروب القهوة

القهوة مشروب صباحي لذيذ مفضل، وعلى وشك أن يصبح مشروب حميتك الجديد، فقد أثبت هذا المشروب فعاليته في تقليل حجم الدهون وكبح الشهية، يمكن استغلاله في إنقاص الوزن بشرط الاعتدال في شربها وعدم إضافة الكريمة أوالسكر وتناولها كقهوة سوداء تمامًا.

أما بالنسبة لمشروب القرفة فلا توجد دراسة علمية موثق تثبت فعالية هذا المشروب في إنقاص الوزن، إلا أن القرفة تُنظّم عملية الأيض و الهضم بالجسم عن طريق تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ، كما تزيد من الشعور الشبع و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.