6 فواكه شتوية لانقاص الوزن و حرق الدهون

الفواكه تعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية المتبعة في خسارة و انقاص الوزن بالتوازي مع النظام الغذائي الصحي، لأنها تتميز بقلة معدل السعرات الحرارية فيها، و لاحتوائها على مكونات مهمة جداً و مجموعة كبيرة من الفيتامينات، و المعادن و الالياف التي تحارب الدهون بطريقة طبيعية و صحية.

يقدّم فصل الشتاء بعض الفواكه الشتوية التي تساعدك في إنقاص الوزن و حرق الدهون و تحقيق غايتك والوصول الى الوزن الذي يرضيك.

فما هي أفضل و أهم الفواكه الشتوية لانقاص الوزن و حرق الدهون

البرتقال

يعتبر البرتقال مصدراً رائعاً لفيتامين سي، و هو من الفيتامينات الأساسية لتعزيز مناعتك و الحفاظ على صحتك.

البرتقال من الفواكه الشتوية المنخفضة للغاية في السعرات الحرارية و خالية من الدهون، مما يجعلها واحدة من أفضل فواكه الشتاء التي تشعرك بالشبع و تبعدك عن الأطعمة والفواكه غير الصحية الأخرى.

افضل الفواكه الشتوية لانقاص الوزن و حرق الدهون

التفاح

الألياف الموجودة في التفاح تساعد على حركة الأمعاء بسهولة و الوقاية من الإمساك الذي يشكو منه كثيرون ممن يتبعون نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، كما أنها تساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم و السيطرة على مستوى السكر. التفاحة متوسطة الحجم تحتوي على أقل من 100 سعر حراري معظمها من الكربوهيدرات، و بما أن هذه السعرات مختلطة بالألياف فيتم هضمها و امتصاصها ببطء ما يزيد من الإحساس بالشبع.

التفاح يزيد من الإحساس بالشبع

الجريب فروت

يعمل الجريب فروت على انخفاض نسبة الدهون في الجسم و حجم الخصر و ضغط الدم مقارنة بالفواكه الأخرى، و هو من الفواكه المنخفضة جدًا في السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات و المعادن و الألياف و مضادات الأكسدة.

الموز

هذه الفاكهة غنية بالعناصر الغذائية، حيث تزود الجسم بالألياف و البوتاسيوم و المغنيسيوم و العديد من مضادات الأكسدة. يساعد الموز على تقليل مستويات القلق و التوتر، كما أنه من الفواكه المشبعة التي ستجعلك تبتعدين عن تناول الأطعمة غير الصحية بحثاً عن الشبع بين الوجبات.

 يساعد الموز في زيادة الشعور بالشبع و الامتلاء

الخرشوف أو الأرضي شوكي

الخرشوف منخفض السعرات الحرارية؛ ففي مائة جرام منه نحو 53 سعرة حرارية. كما أن الخرشوف مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالإمتلاء، و تساعد الجسم في هضم الدهون و التخلُص من فضلات الطعام.

الخرشوف مصدر ممتاز للألياف التي تعطي الشعور بالإمتلاء

التوت البري

يعتبر التوت البري من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم و تجنّب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم و إنقاص الوزن.