ما هي حمية الشوكولاتة و كيف تساعدك على إنقاص الوزن؟

إذا كنت تشعرين بالذنب بعد تناولك الشوكولاتة، لاعتقادك انها تسبب السعرات الحرارية والكيلوغرامات الزائدة. لا داعي للقلق بعد اليوم! اذ ينصح خبراء التغذية اليوم بادخال حمية الشوكولاتة في النظام الغذائي اليومي، و لكن مع عدم المبالغة في تناولها.

فقد نشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، تقريراً كاملاً عن الموضوع، و ذلك عقب استضافة القناة الرابعة البريطانية، في إحدى حلقاتها عن فقدان الوزن How to Lose Weight Well الصديقين، هينا (37 عام) و دروتي (38 عام)، وهما يجربان حمية القهوة و الشوكولاتة.

و أشار الصديقان بالبرنامج إلى أنّ "هذا النظام الغذائي يتعلق بتدريب الأسنان على التخلص من الشوكولاتة منخفضة السكر".

 تعتمد فكرة حمية الشوكولاتة على تناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال

ما هي حمية الشوكولاتة لإنقاص الوزن؟

تعتمد فكرة حمية الشوكولاتة على تناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال.

و في التفاصيل قام دورتي الذي اتبع حمية الشوكولاتة بتناول ثلاث وجبات في اليوم. و قبل كل وجبة، تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو، و على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

و تهدف خطة النظام الغذائي للشوكولاتة إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، لذلك تمكن دروتي من الإقلاع عن السكر، بما في ذلك المشروبات الغازية.

و في غضون أسبوعين فقط، خسر دروتي نحو 4.5 كيلوجرام بعد اتباع القواعد حرفياً.

كيف تساعد حمية الشوكولاتة على انقاص الوزن الزائد
حمية الشوكولانة لانقاص الوزن

وردت حمية الشوكولاتة في كتاب الطبيب ويل كلور Will Clower الذي يحمل اسم Eat Chocolate, Lose Weight و الذي يغيّر فكرة أن الشوكولاتة مضرة بالصحة.

و اعتمد الطبيب في فكرته على أحد عملائه الذي خسر أكثر من 45 كيلو، من خلال اعتماده فقط على هذا النظام الغذائي، لأن الشوكولاتة مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

وما يجب علينا معرفته هو أنّ حمية الشوكولاتة تستغرق 8  أسابيع حتى تكتمل، و تحتاج إلى اتباع قاعدتين أساسيتين.

و هاتان القاعدتان هما "أولاً يجب تناول أونصة واحدة من الشوكولا الداكنة الصلبة يومياً، و ثانياً يجب أن تحتوي الشوكولاتة أكثر من 70% من الكاكاو. ويجب تقسيم الكمية حتى تأكل قليلا قبل و بعد كل وجبة متوازنة.

و لكن قبل اختيار اتباع حمية الشكولاتة، يجب عليك أولاً أن تأخذي بنصيحة أطباء مختصين أو خبراء تغذية، فضلاً عن إجراء فحوصات لمعرفة الطريقة المناسبة التي يمكن أن تناسب قدرات جسمك.