افضل تمارين رياضية للتخلص من السيلوليت في أسبوع

ممارسة تمارين رياضية هامة جدا حيث يعتبر ظهور السيلوليت من أكثر المشاكل الجمالية التي تصيب السيدات بغض النظر عن عمرهن او وزنهن و يظهر عادة في منطقة الارداف و الفخذين و البطن و الذراعين بشكل مزعج.

و من اهم أسباب ظهور السيلوليت:

  • الجلوس لساعات طويلة.
  • عدم ممارسة الرياضة.
  • الاضطرابات الهرمونية.
  • التدخين.
  • العوامل الوراثية.
  • الأطعمة الغنية بالدهون والمأكولات المالحة والمصنعة.
  • عدم حصول الجسم على حاجته الكافية من الماء.

تجنّب العوامل التي تكوّن السيلوليت يمكن أن تساعد على الوقاية أو الحد من تفاقم المشكلة، كالأكل الصحي، الى جانب التمارين الرياضية التي تظل الأفضل و العلاج الآمن و الفعّال للتخلص من السيلوليت.

اليك افضل التمارين الرياضية للتخلص من السيلوليت في أسبوع، لتشاهدي النتائج التي ترغبين بها.

افضل تمارين رياضية للتخلص من السيلوليت في أسبوع

افضل تمارين رياضية للتخلص من السيلوليت

التمرين الاول

قومي أولا باتخاذ وضعية الوقوف العادية، ثم ادفعي قدمك اليمنى و اثنيها الى الامام، حافظي على القدم الثاني ممدودة في الخلف كما في الصورة و احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك.

التمرين الاول

التمرين الثاني

قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر و الصدر وعضلات البطن. خذي نفسا عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس، و اتخاذ وضع القرفصاء تدريجيا. ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم و ثبتي الكعبين صوب الخارج، ضعي يديك على خصرك أو امامك أو احملي الأوزان بين يديك ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ على استقامة الظهر.

التمرين الثاني

التمرين الثالث

إستلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف و رفع الركبتين و ثنيهما. مدّي ذراعيك على الارض قرب جسمك، و ارفعي أردافك و اضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي و اخفضيهما مرة أخرى من دون أن تلمسي الأرض        . ننصحك بتعديل التمرين و محاولة رفع قدم واحدة و مدّها في الهواء ثم التبديل بين القدمين.

التمرين الثالث

التمرين الرابع

استعملي الـResistance Band او أي ربطة موجودة لديك، ضعيها على فخذك، او فوق كاحلك و افتحي القدمين بشكل واسع. حافظي على استقامة ظهرك و حركي قدميك يمينا و شمالا.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

احملي وزنا خفيفا بين يديك إن استطعت، و تقدمي جانبا ً بخطوة واسعة بقدمك اليمنى، إثني القدم التي تقدمت بها و مدّي القدم الثانية، و انخفضي قدر استطاعتك صوب الأرض. عودي الى الوضعية الاولى و عاودي تكرار الحركة للقدم الثانية.

التمرين الخامس