فيلم "لا يمكنكم إيقافنا" من NIKE .. احتفاء بصمود وقوة نساء الشرق الأوسط أمام التحديات

فيلم

فيلم "لا يمكنكم إيقافنا" من NIKE

السباحة الأولمبية ومدرّبة السباحة لدى Nike ومحترفة التجذيف والترياثلون سارة لجنف

السباحة الأولمبية ومدرّبة السباحة لدى Nike ومحترفة التجذيف والترياثلون سارة لجنف

الرياضية زينب العقابي

الرياضية زينب العقابي

منال رستم، مؤسسة مجموعة Surviving Hijab ومدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون

منال رستم، مؤسسة مجموعة Surviving Hijab ومدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون

كشفت علامة NIKE الرياضية عن فيلمها الملهم "لا يمكنكم إيقافنا" الذي يضم نخبة من الرياضيات المتميزات في الشرق الأوسط ضمن حملة واسعة تهدف إلى تشجيع النساء في المنطقة على استكشاف عالم الحركة في المياه. ويشكّل الفيلم دعوة من NIKE للنساء في الشرق الأوسط والاستمتاع باستكشاف أنفسهن وإمكانياتهن الكبيرة عبر خوض مغامرات جديدة والتغلب على تحدياتها.

4 شخصيات نسائية متميزة رياضيا في فيلم NIKE

ويصوّر أربع نساء مميزات حقّقن نجاحاً في عالم الرياضة، وهو من بطولة الرياضية زينب العقابي، والسباحة الأولمبية ومدرّبة السباحة لدى Nike ومحترفة التجذيف والترياثلون سارة لجنف، ومحترفة التجذيف الإماراتية مها العامري، ومنال رستم، مؤسسة مجموعة Surviving Hijab ومدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون. تمثل مشاركة تلك الشخصيات النسائية الملهمة نداء إلى النساء اللواتي يرغبن في ممارسة الرياضة بشغف واستمتاع.

زينب العقابي .. شجاعة مليئة بالقوة رغم الآلام

زينب العقابي، التي لها قصة شجاعة وملهمة ومليئة بالقوة رغم الآلام بدأت منذ خسارتها لساقها خلال طفولتها بسبب حادث انفجار في العراق، حدثتنا عبر لقاء خاص بموقع "هي" عن أهمية الرياضة في حياتها بقولها: "ﺳﺎعدﺗﻨﻲ اﻟﺮﯾﺎﺿﺔ على تعزيز ثقتي بنفسي وبصحتي الجسدية والعقلية، ومنحتني صفاء الذهن ورؤية أوضح للحياة، والقدرة على التفكير بشكل أعمق. لقد أصبحت السباحة جزء من تكويني وهويتي وأسلوبي في الحياة رغم أني لم أكن أجيدها. بدأت رحلتي مع السباحة في السنة الثالثة في الجامعة، عندما نصحني طبيبي بأن أبدأ في ممارسة السباحة بشكل منتظم لمساعدتي على معالجة الآلام المبرحة التي كانت تصيبني في منطقة الظهر والعمود الفقري والتي كنت أعاني منها كثيراً بسبب طريقة المشي بالاعتماد على الساق التعويضية". وعبرت زينب عن مخاوفها بتجربة ممارسة السباحة بقولها:" بصراحة، كانت الفكرة بالنسبة لي مفاجئة، وتخوفت منها في البداية، للأنني وببساطة لم أكن أجيد السباحة، ولم أكن أتخيل أن الأمر ممكن بساق واحدة. ولكن تجرأت واتخذت الخطوة الأولى، والتي أثبتت أن كل تلك المخاوف ليس لها أساس. بل على العكس فتحت لي السباحة أفاقاً جديدة في الحياة والتعرف عليها من وجهة نظر مختلفة ورائعة مليئة بالتفاؤل والشعور بالحرية والإنطلاق، والأهم من ذلك، القدرة على الطموح بدون حدود. فعندما أكون في الماء أشعر وكأن لا شيء يستطيع إيقافي وأنه لا عوائق في هذه الحياة وأن كل المسارات والخيارات متاحة".

الرياضية زينب العقابي

مشاركة زينب في فيلم "لا يمكنكم إيقافنا"

تخبرنا زينب عن مشاركتها في هذا الفيلم بقولها:" ﻛﺎﻧت ﻣﺷﺎرﻛﺔ اسثنائية! وﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻲ ﻛﺎﻧت رﺣﻠﺔ للتعلم والتعرف على اﻟذات وﻟﯾست مجرد ﻣﺷﺎرﻛﺔ. لقد كانت تعبيراً مني ومن جميع المشاركين عن ﺣبنا وﺗﻘدﯾرنا ﻟﻠرﯾﺎﺿﺔ وروعتها وآثارها الإيجابية علينا جميعاً، وﻛﯾف يمكن لها أن تغير مسار الحياة بشكل كامل ونحو الأفضل وأن تجعلنا مصدر إلهام للمجتمع". أﻣﺎ ﻋن رﺳﺎﻟﺗها ﻣن ﺧﻼل ﻋﺑﺎرة لا يمكنكم إيقافنا You Can't Stop Us فتخبرنا زينب: "يجب أن تكون اﻟرﯾﺎﺿﺔ ﺟزءا أﺳﺎﺳيا ﻣن ﺣﯾﺎﺗﻧﺎ وأن ﻧﺣﺎﻓظ ﻋﻠﻰ وجودها مهما ﻛﺎﻧت ظروف اﻟﻌﺎﻟم أو مشاغلنا. ولقد لاقت هذه الحملة ردود فعل إيجابية واسعة النطاق، وهي الروح التي أود رؤيتها وهي تعم جميع أرجاء منطقتنا وأن تكون مصدر إلهام لكل سيدة وفتاة. لقد أيقنت تماماً أن هناك حياة أخرى لكل واحد منا، علينا فقط أن نبحث عنها وسنجدها".

30 يوما من الرياضة في برنامج Nike للحركة

يهدف فيلم "لا يمكنكم إيقافنا" إلى تحفيز الرياضيين في الشرق الأوسط للمشاركة في برنامج Nike للحركة لمدة 30 يوماً. ويتزامن البرنامج هذا العام مع الدورة الرابعة من تحدي دبي للياقة ويعزز التزام Nike بتسهيل ممارسة الرياضة للأشخاص بكافة القدرات وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد التي تسهم في تبنّيهم الحركة والرياضة كعادة يومية. يضم البرنامج مركز تدريب على "واتساب" يزود أعضاء Nike بنصائح وإرشادات من خبراء حول التغذية والتعافي والحركة من مدرّبي Nike لمساعدة الرياضيين على اتباع أسلوب حياة صحي. ويضم أيضا جلسة بث مباشر بقيادة مدرّبي Nike تشمل تمارين عالية الشدة وجلسات اليوغا والرقص والتأمل. ويتم بثّ التمارين المجانية مباشرة مرتين يومياً بأسلوب يناسب المساحات الصغيرة وكافة مستويات اللياقة. كما تستضيفNike  ضمن البرنامج وبالشراكة مع مجمع حمدان الرياضي عيادة سباحة للسيدات تشمل دورات يومية تمهيدية ومتوسطة تستقبل عدداً محدداً من المشاركين. وستتولى تدريب وقيادة العيادة السبّاحة الأولمبية ومحترفة الترياثلون سارة لجنف. وتتيح NIKE وصولا مجانيا إلى مكتبة رقمية تضم أكثر من 200 تمرين متوفر على تطبيقات Nike Training.

برنامج NIKE في مسار رؤية 2030

تلتزم Nike بجعل الرياضة عادة يومية في المملكة العربية السعودية. وتماشياً مع رؤية السعودية 2030، تقوم Nike بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع بتوفير الدورات التدريبية الافتراضية على مدى 30 يوماً لتشجيع ممارسة الرياضة من قبل الجميع.