طرق تنحيف الخصر العريض بالتفصيل

طرق تنحيف الخصر العريض بالتفصيل

طرق تنحيف الخصر العريض بالتفصيل

امتنعي عن إضافة الملح الى الطعام لتجنب الدهون في الخصر

امتنعي عن إضافة الملح الى الطعام لتجنب الدهون في الخصر

تناولي الخضار مع كل وجبة لتنحيف الخصر العريض

تناولي الخضار مع كل وجبة لتنحيف الخصر العريض

تناولي الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة لتنحيف الخصر

تناولي الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة لتنحيف الخصر

ممارسة الرياضة و الحركة لتقليص محيط الخصر

ممارسة الرياضة و الحركة لتقليص محيط الخصر

تعاني الكثير من السيدات من تجمع الدهون الزائدة في منطقة الخصر، و هذا يُعطي للجسم منظراً غير متناسق. لذلك تحاول كل سيدة تعاني من هذه الحالة أن تبحث عن طرق تنحيف الخصر العريض و كيفية التخلص من الدهون الزائدة.

 لذلك اختارت "هي" أن تعرفك على أهم طرق تنحيف الخصر العريض بالتفصيل، لأن هذه المنطقة بالتحديد تتطلب مجهوداً أكبر و نطاماً غذائياً خاصاً الى جانب الحركات الرياضية لتخصيصها ضمن جدولك اليومي

ممارسة الرياضة و الحركة لتقليص محيط الخصر

التخفيف من التوتر

من أهم مشاكل تراكم الدهون في الخصر و ما ينتج عنه من زيادة في مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون الزائدة.

لذا، فإن مساعدة الجسم على الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف الخصر العريض بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء.

ممارسة الرياضة و الحركة

النشاط و الحركة يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي الجيد و منع تطور دهون الخصر و الاحتفاظ بالطاقة البدنية.

قومي بإضافة تدريبات القوة باستخدام بعض الأوزان و رياضات HIIT للتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة الخصر الى جانب رياضة الجري للتخلص من السنتمترات في منطقة الخصر والارداف. و احرصي ان لا تقل مدة هذه التمارين عن نصف ساعة، أربع مرات في الأسبوع.

التركيز على الألياف

تساعد الألياف على تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم و تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول و تنظيم الجهاز الهضمي و تحسين عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون في الخصر.

كما أنها تساهم بملء المعدة أسرع و تجنب الإفراط في تناول الطعام. و من المصادر الممتازة للألياف خصوصا عند الشعور بالجوع، ننصحك بتناول التفاح، نصف ثمرة من الأفوكادو، بذور الكتان و بذور شيا، التوت و دقيق جوز الهند.

التوقف عن تناول الملح

توقفي عن تناول الملح و ابدأي بتقليله تدريجياً حتى تتأقلمي مع طعم المأكولات من دون ملح. فالأخير يستقر لاسيما في منطقة المعدة و الخصر ليصعب التخلص منه بسهولة.

ننصحك بتحضير الطعام الصحي في المنزل بدلا من الذهاب لتناول الطعام في الخارج حيث يزداد احتمال تناول كميات مفرطة و سعرات حرارية عالية.

في حين أن إعدادك لوجبات الطعام بنفسك يمكنك من التحكم في كمية الملح و الدهون، و اتباع طرق الطهو الصحية.

شرب كميات كافية من المياه

للمياه دور كبير للتخلص من الأملاح الموجودة في الدم و المستقرة عند منطقة الخصر. لا تكتفي بليتر واحد بل اشربي على الأقل ليترين من المياه يومياً.

و قد بينّت دراسات عديدة أن شرب نصف لتر من الماء باعتدال و على دفعات قبل تناول الوجبات الغذائية يساعد إلى حد كبير في خفض الوزن و تجنب الإصابة بالسمنة.

إستهلاك الخضار

تلعب الخضراوات دوراً مهماً في تخفيف الوزن و تنحيف الخصر فهي تساعد على تحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات، و المعادن، و مضادّات الأكسدة.

و أفضل طريقة للإستفادة من فوائدها، تناول الكثير من الخضراوات الى جانب كل حصة غذائية مما يجنبك تناول كميات كبيرة من الطعام.