طرق التخلص من نحافة الجسم في أسبوع

تعتبر نحافة الجسم عند السيدات من المشاكل المزعجة و المزمنة وترتبط عادة بالعديد من الأمراض مثل سوء التغذية و هشاشة العظام و فقر الدم و غيرها من الأمراض الخطيرة التي تصيب صحة الإنسان.

و رغم الإكثار من تناول الأكل في اعتقادهن أن ذلك كافياً لزيادة الوزن و التخلص من النحافة، إلا أن المعاناة مع عدم زيادة الوزن تبقى مستمرة. فما هي افضل طرق التخلص من نحافة الجسم في أسبوع و بطريقة صحية؟

طرق التخلص من نحافة الجسم في أسبوع

تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية

لا بد من تناول الوجبات الصحية و البحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لزيادة الوزن

لا بد من تناول الوجبات الصحية و البحث عن الأطعمة الغنية بالدهون الصحية و المغذيات الغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات ،الفواكه المجففة ،زبدة الفول السوداني ، الجبن ، الأفوكادو،  المعكرونة و المكسرات، و الأطعمة الغنيّة بالطاقة كمشروبات الفواكه، و المعجنات و الفطائر، و استخدام التوابل المحببة لزيادة الشهية.

زيادة عدد الوجبات الغذائية و السعرات الحرارية

أضيفي عدد من الوجبات الى جانب الوجبات الرئيسية، حيث إنها تعمل على زيادة الوزن و تنشيط المعدة بشكل كبير. قومي بتقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات على مدار اليوم مع الحرص أن تحتوي كل وجبة على البروتين و النشويات و الخضراوات و الدهون.

و يجب عليك زيادة نسبة السعرات الحرارية و احرصي على أن تكون كمية السعرات الحرارية المكتسبة أكبر من الاحتياج اليومي و من مقدار كمية السعرات التي يتمّ حرقها خلال اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة

من الضروري ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من نحافة الجسم

ممارسة التمارين خاصة التمارين الرياضية التي تحتاج إلى اوزان والتركيز على تمارين العقلة والضغط والمتوازي والقرفصاء لانها ذات فاعلية كبيرة في زيادة الكتل العضلية للجسم و الشعور بالجوع بعد ممارستها حيث إنها تحفز الجسم على الزيادة بشكل كبير.

تناول البروتين

يعد البروتين من العناصر الرئيسية التي يجب الحصول عليها عند الحاجة لزيادة الوزن، لذلك لا بد من زيادة نسبة البروتين في الوجبات، إذ تتوفر الكثير من الأغذية الغنية بالبروتين بكثرة من أهمها؛ السمك، و الدجاج، واللحوم، والمكسرات والبقوليات بأنواعها.

معالجة الأمراض العضوية

أضيفي عدد من الوجبات الى جانب الوجبات الرئيسية

بعض الأمراض يمكن أن تسبب الغثيان و القيء و الإسهال، مما يجعل من الصعب زيادة الوزن. بالإضافة الى ذلك، قد تسببّ بعض الأمراض من انخفاض الشهية الشخص، و من الأمثلة على ذلك السرطان والسكري و اضطرابات الغدة الدرقية و الحالات الهضمية، مثل التهاب القولون التقرحي.