حمية سهلة للتخلص من دهون البطن في أسبوع

خل التفاح يساعد في التخلص من دهون البطن

خل التفاح يساعد في التخلص من دهون البطن

تناول خل التفاح يسهم بالتخلص من دهون البطن في اسبوع

تناول خل التفاح يسهم بالتخلص من دهون البطن في اسبوع

خل التفاح يخفض مستويات السكر في الدم ويساعد على خسارة الوزن

خل التفاح يخفض مستويات السكر في الدم ويساعد على خسارة الوزن

يسهم خل التفاح في سد الشهية وتقليل استهلاك السعرات الحرارية

يسهم خل التفاح في سد الشهية وتقليل استهلاك السعرات الحرارية

عندما نسأل معظم الأشخاص حول العالم عن الأمنية الاكبر التي يتمنون تحقيقها، يأتي الجواب موجداً في أغلب الحالات: حمية سهلة لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن، سواء من الرجال والنساء على اختلاف الاعمار على حد سواء.

وتعد دهون البطن من الأمور المزعجة جداً كونها تشوه المنظر العام للجسم وتجعل من الصعب ارتداء الملابس الضيقة بشكل سلس. وهو ما يضطر الكثيرون لممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالتخلص من دهون البطن او اتباع حميات قاسية وشديدة لتسريع حرق الدهون في هذه المنطقة.

لكن مكوناً غذائياً موجوداً في معظم المنازل، يمكنه المساعدة في التخلص من دهون البطن في غضون أسبوع واحد كما أشار موقع Healthline. فما هو هذا المكونات وما هي مزاياه الفريدة في حرق دهون البطن بهذه الفعالية؟

خل التفاح يخلصك من دهون البطن في اسبوع

هذا ما كشفه الموقع المعني بالشؤون الطبية، كون خل التفاح يمتاز بخصائص تجعله قادراً على حرق دهون البطن والتخلص منها بوقت قليل.

ويضيف الموقع أن خل التفاح يسهم في التحكم بمستويات السكر في الدم، وتناوله بعد وجبة غنية بالكربوهيدرات يمكن أن يبطئ معدل افراغ المعدة وبالتالي منع ارتفاع السكر.

ويكفي تناول كمية صغيرة من الخل للحصول على نتائج مبهرة لجهة تقليل دهون البطن كما يقترح الخبراء، وتشير بعض الدلائل العلمية أن شرب كميات صغيرة من خل التفاح قبل النوم، قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم في الصباح. لكن من حيث فقدان الوزن توصي Healthline  بشربه قبل الوجبات.

ويساعد تناول جرعة من خل التفاح المخلوط مع الماء قبل الوجبات في التقليل من معدل تناول الطعام، وهو ما يؤدي بدورة الى انقاص الوزن والتخلص من دهون البطن. وأظهرت النتائج أن تناول  4 ملاعق صغيرة بحجم 20 مل تقريباً من خل التفاح، كفيل بخفض مستويات السكر وخسارة الوزن بشكل كبير.

هذا وتحتوي ملعقة كبيرة واحدة من خل التفاح على معدل ثلاث سعرات حرارية ولا تحتوي على كربوهيدرات. وبالتالي فإن تناوله بشكل مخفف يمكنه المساعدة على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة يومياً من خلال نظام غذائي محدد وسد الشهية لتناول الطعام.

وهو ما ينعكس إيجاباً لجهة خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن، ويوصى بإضافة رذاذ من خل التفاح إلى زجاجة 1.5 لتر من الماء وتناوله 2-3 مرات يومياً بحسب ما جاء على موقع Healthline.

هل من اضرار لتناول خل التفاح

المعروف ان خل التفاح حمضي جداً، وبالتالي ينصح الخبراء بعدم تناوله في شكله المركز بل ينبغي تخفيفه بالماء كي لا يؤذي مينا الاسنان. كما أن من يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي لا يمكنهم تناول خل التفاح بشكله المركز.

ولا يجب الاكثار من استهلاك خل التفاح بكميات كبيرة، ويؤكد الباحثون ان تناول كمية صغيرة منه يومياً تعد كافية لفقدان الوزن وحرق الدهون خاصة في منطقة البطن.