رجيم الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الوزن الزائد في أسبوع

لا يوجد دليل علمي يؤكد فعالية رجيم الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الوزن الزائد في أسبوع، ورغم أنه توليفة فعالة لطرد السموم من الجسم، إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى مشكلات صحية بالجهاز الهضمي على وجه الخصوص.

ناقشنا استشارية التغذية  الدكتورة وفاء محمد  بمستشفى مصر الدولي من القاهرة، للتعرف على مدى فعالية رجيم الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الوزن الزائد في أسبوع والطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن من خلاله.

الاعتدال في تناول المشروب يحفز عملية الايض لخسارة الوزن الزائد

رجيم الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الوزن الزائد في أسبوع

وبحسب ما قالته الدكتورة وفاء، اجتمعت مركبات الليمون والزنجبيل والنعناع على تحقيق هدف واحد وهو طرد السموم والسوائل الزائد بالجسم، ما يؤدي ذلك إلى الشعور بخسارة الوزن الزائد المترتب عن كمية الماء في الجسم وليس الدهون المتراكمة.

لكن مع الإفراط في تناول مشروب الليمون والزنجبيل والليمون المبرد أو الدافئ دون استثناء، قد يؤدي ذلك إلى مشكلات صحية متنوعة، لقوة مركبات المشروب على الجهاز الهضمي.

من ناحية أخرى الاعتدال في تناول مشروب الليمون والزنجبيل والنعناع مرتين في اليوم، من شأنه أن يساعد على حرق السعرات الحرارية، تحسين الصحة الهضمية ، كبح الشهية لفترات طويلة، الحفاظ على رطوبة الجسم.

الطريقة الصحيحة لرجيم الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الون الزائد

أكدت الدكتورة وفاء، أن مشروب الليمون والزنجبيل والنعناع، بمثابة ديتوكس لطرد السموم وتحفيز عملية الأيض على خسارة الوزن حسب استجابة الجسم، وليس رجيم يعتمد عليه لإنقاص الوزن.

من ناحية أخرى وضحت الدكتور وفاء أن اتباع الحميات الصحية المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية مع توظيف مشروب الليمون والزنجبيل والنعناع، قد يساهم ذلك في خسارة الوزن الزائد على الدوام وليس فقط في أسبوع.

أما عن طريقة تناول مشروب الليمون والزنجبيل والنعناع لخسارة الوزن، فقد فضلت الدكتورة وفاء  تناول الديتوكس المبرد من هذا الخليط والمكون من " شرائح الليمون الطازجة، شرائح الزنجبيل الطازجة، أوراق النعناع الطازجة، الماء البارد والقطع الثلجية"،  تخزينه في الثلاجة لمدة ساعتين، قبل تناوله مرتين في اليوم بعد وجبتي الإفطار والعشاء، كي يساعد على طرد السموم وتحفيز عملية الأيض على خسارة الوزن بالشكل الصحي.