رجيم الماء و الليمون لخسارة 4 كيلو في أسبوع بدون رجيم

رجيم الماء و الليمون لخسارة الوزن و حرق الدهون

رجيم الماء و الليمون لخسارة الوزن و حرق الدهون

يساعد رجيم الماء و الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع

يساعد رجيم الماء و الليمون في مقاومة الرغبة في الجوع

الماء في اي نظام رجيم لها دور كبير في انقاص الوزن

الماء في اي نظام رجيم لها دور كبير في انقاص الوزن

شرب الماء و الليمون صباحا يحرق الدهون و السعرات الحرارية

شرب الماء و الليمون صباحا يحرق الدهون و السعرات الحرارية

يساهم الليمون و الماء بتخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي

يساهم الليمون و الماء بتخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي

يشتهر رجيم الماء و الليمون بفوائده الجمة في المساعدة على التنحيف و خسارة الوزن الزائد، و حرق الدهون، حيث أثبت فعالية هذا الرجيم في تخليص الجسم من السموم و تطهيره و تنظيم عملية الهضم، و يعتبر من الحلول المثالية للتمتع بالرشاقة و الجسم الممشوق الذي تحلمين به في وقت قياسي.

فوائد الليمون و الماء لخسارة الوزن

يعتبر الليمون قليل السعرات الحرارية و من أغنى الحمضيات بالفيتامينات كفيتامين سي C وفيتامين ب6 B6 وفيتامين أ A وفيتامين ي E، و يحتوي قشر الليمون على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، و على مواد أخرى مضادّة للأكسدة، و ألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، و الكثير من المعادن الغذائية.

أما فائدة شرب الماء تكمن في غسله لسموم الجسم بشكل عام و تهيئة المعدة قبل الأكل و المساهمة بإعطاء الشعور بالشبع قبل التخمة. إضافة الى ذلك، فإن شرب نصف كوب من المياه قبل تناول الطعام لا يساعد فقط في الرجيم، و لكن أيضاً يساعد في الهضم بشكل صحيح.

طريقة اتباع رجيم الماء و الليمون لخسارة الوزن

قومي بعصر الليمون في وعاء مع الاحتفاظ بالقشر. بعد الانتهاء من العصر قومي بغلي كميّةٍ من الماء في إناء، و ضعي قشر الليمون فيها، و اتركيها لمدّة نصف ساعة، ثمّ تخلّصي من القشور، و أضيفي إلى الماء عصير الليمون المجهّز مسبقاً.

صبّي عصير الليمون والماء في زجاجات، و أحكمي إغلاقها و احتفظي بها في الثلّاجة. استخدمي هذا العصير قبل كلّ وجبة بمدّة ربع ساعة، و يفضّل ألّا يكون محلّى أو تتمّ تحليته أولاً بملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

يساهم هذا العصير بتخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي و تنظيف الخلايا و الانسجة، و تخفيف عسر الهضم و الانتفاخات. كما أنه يساعد في مقاومة الرغبة في الجوع، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي و يعطي الشعور بالشبع.

استعملي المياه المعدنية الدافئة، و غير المغلية، ومن الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج و العضوي و تفادي عصير الليمون الذي يباع في المحلات التجارية.

اضرار رجيم الماء و الليمون

رغم فوائد رجيم الماء و الليمون لخسارة الوزن، إلا أنه لا يمكن التأكد من كمية الكيلوغرامات التي سيتمّ فقدانها، حيث أن الإفراط في تناوله أو الاعتماد عليه فقط دون حمية صحية لخسارة الوزن بالشكل الصحي، قد يؤدي إلى أضرار صحية وأهمها الإصابة بقرحة المعدة على المدى البعيد. لذلك، من الضروري مراجعة الطبيب المختص لتحديد الطريقة الصحية و الرجيم المناسب لخسارة الوزن حسب طبية الجسم و حاله الصحية.