رجيم الزبادي والنسكافيه لانقاص الوزن

رجيم الزبادي والنسكافيه لانقاص الوزن ،قد تتفاجئين عندما تعلمين أنه بإمكانك الإستفادة من النسكافيه خصوصاً إذا كنت من عشاق القهوة و مشتقاتها لانقاص وزنك والحفاظ على رشاقتك. لذلك، أحببنا أن نشاركك و نعرّفك على فوائد النسكافيه الذي يمنحك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك و يساعد في نفس الوقت على خسارة الكيلوغرمات الزائدة مع رجيم الزبادي المشهور بقدرته على حرق الدهون وحرق الوزن بسرعة.

 النسكافيه فقير بالسعرات الحرارية لذلك هو مناسب للرجيم

فوائد النسكافيه لانقاص الوزن

مادة الكافيين الموجودة في البن تعمل على الإحساس بالشبع، و النسكافيه نوع من أنواع البن المُعدل، لذا فإن النسكافيه يعمل على الحدّ من الشهية و التحكم بها.

كما أن الكافيين ينشط مادة الليباز وهي إنزيم يساعد على تحطيم الدهون خلال عملية الهضم، فالليباز يحتاج إلى تحويل الدهون في الجهاز الهضمي إلى أحماض دهنية وجلسرين، بالإضافة إلى أن الكافيين يحتوي على أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.
النسكافيه فقير أيضاً بالسعرات الحرارية، إذ إن كوب واحد من النسكافيه يحتوي على أقل من 2 سعرة حرارية، لذلك هو مناسب للرجيم و إنقاص الوزن لأنه يزود الجسم بالفوائد و الطاقة والنشاط بدون أن يمنحه الكثير من السعرات الحرارية، لأن كل السعرات الإضافية التي يحتوي الكوب منه عليها تعود إلى الإضافات الأخرى من الحليب و الكريمة و السكر.

و يعمل النسكافيه على تنشيط عملية الأيض أي التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى دعم صحة الجهاز الهضمي ما يضمن عمله بصورة أكثر فاعلية ويحد من التشنجات العضلية.

فوائد الزبادي لانقاص الوزن

من فوائد الزبادي لانقاص الوزن أنه يساهم في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن و الأرداف، يحتوي على بكتيريا جيدة أو بروبيوتك (Probiotics) تؤدي دوراً مهماً في تسهيل عملية هضم بعض الأطعمة، وحلّ مشاكل الإمساك والإسهال عند الأشخاص الذين يعانونها. كمية البروتين الموجودة في اللبن الزبادي تساعد في الشعور بالشبع، و تعزيز عملية الأيض.

رجيم الزبادي و النسكافيه لانقاص الوزن

قبل البدء برجيم النسكافيه والزبادي وأي رجيم، يفضّل استشارة الطبيب المختص وتجنبّه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أي اضطرابات، وبشكل عام لا يجب اتباع هذا الرجيم لأكثر من أسبوعين متواصلين، و عدم المبالغة في كمية النسكافيه التي يتم تناولها.

يمكن اتباع رجيم النسكافيه والزبادي لانقاص الوزن من خلال تناول كوب من النسكافيه بدون سكر على وجبة الفطور. أما وجبات الغذاء والعشاء فيتم إدراج اللبن الزبادي مع البيض واللحوم والخضار.