أطعمة لحرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي

حان الوقت عزيزتي لتدريب عقلك على اختيار الأطعمة الصحية دون ملل، فمع تمديد فترات الحجر المنزلي، لا مفر من تناول الوجبات الصحية، لتفادي السمنة المفرطة خلال المرحلة الصعبة الحالية.

حرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي

لا مفر من تناول الخضروات والفواكة الصحية اثناء الحجر المنزلي

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة، لا يمكن فرض وجبات غذائية محددة اثناء الحجر المنزلي، فالضغوط النفسية التي نعيشها والجلوس لفترات طويلة في المنزل، بات شديدة التأثيرعلى هرمونات الإرداة والعزيمة للحفاظ على الوزن المثالي.

لكن يمكننا التحايل على الجسم، عن طريق تعزيز سرعة عملية الأيض المسؤولة على إنقاص أو زيادة الوزن بصفة عامة.

أطعمة لحرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي

اختار استشاري السمنة والنحاف الدكتور هشام، أفضل الأطعمة المساهمة في تحفيز سرعة عملية الأيض لحرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي على النحو التالي

الطماطم والخس وجبة خفيفة لتسريع عملية الأيض في المنزل

  • زيت جوز الهند

 تناول ملعقتين من زيت جوز الهند مع النظام الغذائي الصحي يخفض الكوليسترول، يكبح الشهية ويحرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي.

  • اللبن اليوناني

يعتبراللبن اليوناني مصدر رائع للكالسيوم، كما أنه من منتجات الحليب الغنية بالبروتين والمفيدة في تسريع عملية التخلص من الدهون اثناء الحجر المنزلي.

  • الأسماك الدهنية

تساعد الأسماك الدهنية " الماكريل، الرنجة، الردين، السلمون" على زيادة الإحساس بالشبع وزيادة معدل خسارة الدهون، لذا يفضل تناولها 3 مرات في الأسبوع اثناء الحجر المنزلي.

  • البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من أفضل الخضروات الغنية بالبوتاسيوم، مركب البيتاكاروتين والألياف المساهمة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، على أن يتم تناولها مشوية مع رشة قرفة أثناء الحجر المنزلي.

  • الخضروات الورقية

يعتبر كل من" السبانخ، السلق، البقدونس، الجرجير، من أفضل الخضروات الورقية الغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تحفيز عملية الأيض اثناء الحجر المنزلي.

الخضروات الورقية ضمن أطباق السلطة لحرق الدهون اثناء الحجر المنزلي

  • الطماطم

تناول الطماطم مع الخس كوجبة خفيفة اثناء الحجر المنزلي غذاء مميز لتسريع عملية الأيض وحرق الدهون.

  • التفاح

 يعززالتفاح الشعور بالشبع، كذلك يقلل من سرعة ارتفاع مستويات السكر في الدم التي تزيد الشعور بالجوع اثناء الحجر المنزلي.

  • الكيوي والبرتقال

يعد كليهما من الأطعمة التي تبطء امتصاص الجسم للسكر وتمد الجسم باحتياجاته من فيتامين C اثناء الحجر المنزلي.

  • البطيخ

يعتبر البطيخ بديل طبيعي عن السكريات المكررة، فضلا عن ذلك يعد إضافته للنظام الغذائي اثناء الحجر المنزلي، خيارا جيدا لتجنب الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في تناول أطعمة حرق دهون الجسم اثناء الحجر المنزلي، مع مراعاة تناول كميات كبيرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية البسيطة، لتفادي زيادة الوزن خلال المرحلة الصعبة الراهنة.