ما هي فوائد الحبق للرجيم

ما هي فوائد الحبق للرجيم

ما هي فوائد الحبق للرجيم

الحبق يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم

الحبق يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم

يحفز الحبق الشعور بالشبع ما يساعد على انقاص الوزن

يحفز الحبق الشعور بالشبع ما يساعد على انقاص الوزن

لا تنصح الحوامل والمرضعات بتناول الحبق

لا تنصح الحوامل والمرضعات بتناول الحبق

ما هي فوائد الحبق للرجيم هو محور موضوعنا اليوم، وتتعدد الطرق والوسائل التي يلجأ اليها الكثيرون لانقاص الوزن والتمتع برشاقة لا مثيل لها.

وتنشط انواع الحميات الغذائية القاسية والسريعة بشكل خاص بين الاشخاص الذين يبحثون عن طرق فعال لخسارة الوزن بسرعة وبوقت قياسي، فيما يفضل اكثر الناس الالتزام بنظام غذائي صحي ومحسوب من قبل خبراء التغذية وحسب حاجة كل جسم.

ويبقى للبعض توجه نحو الاعشاب واستخدامها لغايات التنحيف والرشاقة، ومنها الحبق او الريحان الذي يبدو انه يساعد على التخسيس عند اتباعه في الرجيم. 

فما هي مزايا الحبق في الرجيم، وهل هناك اضرار من استخدامه؟ ها ما نعرفه سويا.

ما هي فوائد الحبق للرجيم

الحبق او الريحان هو من النباتات الخضراء ذات الشكل الرمحي، ويدخل ضمن خانة النباتاتا العطرية ويساعد تناوله على انقاص الوزن.

وبحسب الدراسات والتجارب، فان الحبق فعال في اذابة الدهون وخسارة الوزن كونه يزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

ومن فوائد الحبق للرجيم الاخرى:

•    يسهم الحبق في تنظيف الجسم من تراكم الدهون في الفخذين والبطن.

•    يعزز الحبق من نشاط الجسم ويساعد في الحد من الشعور بالتعب والكسل والارهاق ما يعزز من قدرة الجسم على انجاز كافة العمليات الضرورية.

•    يحفز الحبق الشعور بالشبع وهو من اكثر الوسائل المساعدة على انقاص الوزن اثناء اتباع الرجيم، حتى يضطر الجسم لحرق الدهون المخزنة.

ما هي اضرار الحبق 

على الرغم من رائحته النفاذة وطعمه المميز وفوائده الصحية المختلفة خصوصا لجهة انقاص الوزن، الا ان الحبق لا يخلو من بعض الاضرار منها تحفيز نشوء السرطان بسبب محتواه من مادة الاستراجول التي تشغل اكثر من 75% من تكوين الحبق.

وكانت دراسات اثبتت ان مادة الاستراجول يمكنها تحفيز نمو السرطان، اضافة لامكانية اصابة الاجنة في ارحام امهاتن بهذا المرض الخبيث في حال تناولهن للحبق. وعليه ينصح الاطباء بعدم تناول الحبق مغليا او مجففا من قبل النساء الحوامل والمرضعات.

والافراط في تناول الحبق يمكن ان يؤذي الكبد متسببا في اصابته بالعديد من المشاكل الصحية، اضافة لمشكلة الامساك.

وعليه يوصي الاطباء بضرورة الاعتدال في تناول الحبق للاستفادة منه بشكل صحيح.