كيفية التخلص من سمنة الذراعين عند النساء

افضل التمارين الرياضية للتخلص من سمنة الذراعين عند النساء

افضل التمارين الرياضية للتخلص من سمنة الذراعين عند النساء

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع.

التمرين الرابع.

 التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين السادس

التمرين السادس

كيفية التخلص من سمنة الذراعين عند النساء ،منطقة الذراعين من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون و الترهلات بشكل مزعج.. لذلك تبرز أهمية الرياضة و التمارين الرياضية التي تستهدف تنحيف الذراعين و التخلص من سمنتها للحصول على المظهر الجذاب التي تطمح اليه كل سيدة و التخلص من الضيق و الحرج عند ارتداء ما يحلو لك.

و مع غياب الوقت للإلتزام بمواعيد رياضية محددة خصوصاً للنساء العاملات، تساعد التمارين التالية المهمة جدًا و سهلة الاداء في البيت أو في الصالة الرياضية بالحصول على ذراعين جميلتين و بدون ترهل.

قومي بتخصيص وقتاً قصيراً لنفسك لإدراج هذه التمارين الرياضية المميزة في روتينك اليومي، و حتماً ستسعدين بالنتائج و الفرق الذي سيظهر خلال وقت قصير اذا ثابرت على ممارستها بانتظام بدلا من القيام بعشرات التمارين الصعبة و المرهقة ،واليكي كيفية التخلص من سمنة الذراعين عند النساء.

 كيفية التخلص من سمنة الذراعين عند النساء بالتمارين :

التمرين الاول

من التمارين التي تساعد على التخلص من سمنة الذراعين عند النساء ،قومي بوضع يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي أو على الأرض و انفخضي صوب الأرض. إبدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم، ثم انزلي مجدداً و تدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني ركبتيك قليلاً. إحملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، و اثني مرفقيك عند 90 درجة و قرّبيهما صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك و مدّيهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس خلال تأدية هذه الحركة. في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.

التمرين الثالث

قفي بشكل مستقيم، مع الاوزان التي تحملينها بين يديك، مدّي الذراعين قرب الجسم، في الحركة الاولى اثني ذراعيك بينما ترفعين الاوزان باتجاه الكتفين، ثم قومي بمدّهما كليا فوق رأسك في الهواء. لا تقومي بتحريك جسمك، اخفضي الاثقال بهدوء لتعودي الى وضعية البدء، ثم كررّي التمرين لمدة 30 ثانية.

التمرين الرابع

هو ايضا من التمارين التي تساعد على التخلص من سمنة الذراعين عند النساء ،اتخذي وضعية البلانك الاساسية على الارض. ارتكزي بعيدا عن الارض على كفي يديك و اصابع قدميك. في الحركة الاولى، ابدأي بثني المرفق الايمن على الارض ثم الايسر و اتخذي الوضعية الثانية للبلانك بالارتكاز على كوعيك. عودي للوضعية الاولى من خلال تكرار الحركات بشكل معاكس و استمري بتكرار التمرين لـ15 ثانية. قومي بعدها بالحركات نفسها مع البدء بثني المرفق الايسر لـ15 ثانية اضافية.

التمرين الخامس

اثني القدمين معا على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية.

التمرين السادس

إرتكزي على يديك و أصابع قدميك، و ارفعي جسمك صوب السقف و ادفعي جسمك بعيداً عن الأرض. إرفعي قدمك اليسرى أو اليمنى عالياً في الهواء و حافظي على استقامة جسمك.