الرجيم الكيميائي بالفواكه لخسارة 14 كيلو في اسبوعين

يعد الرجيم الكيميائي بالفواكه لخسارة 14 كيلو في اسبوعين من الحميات القاسية، المرفوض اتباعها دون استشارة الطبيب المختص، من ناحية أخرى يمثل هذا النوع من الحميات سلاح ذو حدين على الصحة العامة.

فرغم فوائد الفواكه لإنقاص الوزن، إلا أن احتياجات هيكلة الوظائف الحيوية للجسم تتطلب التنويع والتجديد في المصادر الغذائية، بالإضافة إلى ذلك لا تستجيب بعض الأجسام إلى الرجيم الكيميائي بالفواكه.

لذا ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف من القاهرة، للتعرف على مدى نجاح الرجيم الكيميائي لخسارة 14 كيلو في اسبوعين.

الرجيم الكيميائي بالفواكه لخسارة 14 كيلو في اسبوعين

رفض الدكتورهشام، الاعتماد الكلي على الرجيم الكيميائي بالفواكه لخسارة 14 كيلو، كذلك شدد على أهمية إنقاص الوزن حسب معايير الجسم" الطول، الوزن، الكيلو غرامات المراد فقدانها" وحالته الصحية، دون التقيد بفترة زمنية محددة، لتفادي استرجاع الوزن أضعاف ما كان عليه.

من ناحية أخرى أكد الدكتورهشام، أن الفواكه لها فوائد عدة خصوصا منخفضة السعرات الحرارية لمساعدة الجسم على حرق الدهون وإمداده بالفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية، إلا أن الإفراط في تناولها والاعتماد عليها دون غيرها يرهق خلايا الجسم ويسبب العديد من الأمراض المزمنة على المدى البعيد، خصوصا" أمراض السكري، القلب، ترهل الجلد، مشكلات الجهاز الهضمي بصفة عامة.

وبناء على ما سبق نصح الدكتورهشام، مراجعة الطبيب وعدم الإنسياق وراء الرجيم الكيميائي المتداول عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي لخسارة 14 كيلو في اسبوعين، كذلك فضل إضافة بعض الفواكه مثل" الأناناس، الكيوي، الليمون، الرمان، الكمثرى، التفاح، الجريب فروت، الفراولة، الجوافة، التوت، البرتقال، الافوكادو" إلى الحميات الصحية التي تعتمد على التنوع في مصادر" البروتينات، الكربوهيدرات، النشويات" المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، مع ضرورة تناول الماء بكميات كبيرة وممارسة الرياضة بانتظام لخسارة 14 كيلو حسب استجابة الجسم بالشكل الصحي وليس في اسبوعين.