5 تمارين اليوغا لحرق و اذابة دهون البطن

افضل تمارين اليوغا التي تساعد على حرق دهون البطن

افضل تمارين اليوغا التي تساعد على حرق دهون البطن

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

تعتبر اليوغا من أكثر الرياضات التي تساعد على الصفاء الجسدي و الروحي و تقليل الضغط النفسي. لكن فوائد اليوغا لا تقتصر على النفس فحسب، بل هي أيضاً وسيلة فعالة لحرق و اذابة دهون البطن ، و منحك جسماً أكثر رشاقة و مرونة.

تعرّفي أكثر على فوائد اليوغا لانقاص الوزن و حرق الدهون و الطريقة الصحيحة لاداء تمارين اليوغا:

  • تعزز اليوغا إخراج السموم من الجسم، و تزيد التدفق في الدم بسبب شد العضلات و استرخائها.
  • تساعد اليوغا على تخفيف الشعور بالضغط و التشنج، و تساهم بتليين المفاصل و تقوية العضلات بما فيها الظّهر و الأكتاف و الاوراك.
  • يساهم عدد كبير من تمارين اليوغا في حرق الدهون الموجودة في الجسم، و السعرات الحرارية و تحفيز الأيض.
  • القيام بالتنفس المنتظم ضروري لممارسة اليوغا و المساعدة على الإسترخاء و التركيز. و يتم ذلك من خلال الشهيق البطيء لمدة 8 ثوان، من ثم حبس النفس قليلاً في الرئتين لـ 3 ثوان و أخيراً الزفير لـ 8 ثوان أخرى.
  • إحرصي على استخدام الحصيرة المخصصة لليوغا و المصنعة بطريقة تمنع حدوث أي إنزلاق أثناء ممارسة التمارين المختلفة.
  • أما فما يتعلق بالملابس، فينصح ان لا تكون السراويل ضيقة للغاية، والا تكون بشكل خاص طويلة جدا حتى لا تخطي على السروال باستمرار، و أن تتمتع بالمرونة ما يؤدي لشعور متزايد بالراحة، فضلا ان يكون شريط محيط الخصر مرن و عريض و يظل ثابتا حول منطقة الخصر.

5 تمارين اليوغا لحرق و اذابة دهون البطن

التمرين الاول

إستلقي على بطنك و رأسك صوب الأرض. إمسكي أطراف قدميك بين يديك و ارفعي صدرك قليلاً للأعلى قدر ما تستطيعين كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثاني

إستلقي على ظهرك بشكلٍ مستقيم، مدّي ساقك اليمنى على الأرض، أما ساقك اليسرى فإثنيها و إجذبيها صوبك بيدك اليسرى كما في الصورة. كررّي التمرين نفسه للجانب الآخر.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض، و ارفعي ساقيك و اثنيهما ومدّيها بشكلٍ مستقيم في الهواء. إرفعي رأسك و الجزء العلوي واضغطي على معدتك إلى الداخل. حرّكي الذراعين إلى الأعلى و الأسفل بحركات سريعة وصغيرة مع إبقائهما ممدودين ثم استريحي و كررّي التمرين مجدداً.

التمرين الرابع

مدّي قدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها ثم حافظي على وضعية القدم الثانية في الخلف ممدودة بشكلٍ مستقيم. قرّبي مؤخرتك و الجزء العلوي قليلاً الى الأمام لامداد العضلات و افتحي ذراعيك بشكلٍ واسع كما تظهر لك الصورة.

التمرين الخامس

أتركي مسافة بين قدميك و ضعي قدماً أمام الأخرى، اثني الركبة الأمامية 90 درجة و احني القسم الأعلى من الجسم صوب الساق المثنية. إرفعي ذراعيك الى الأعلى و شدّي المعدة و المؤخرة عند اقترابك. لا تنسي أن تكررّي التمرين للجانب الآخر أيضاً.