3 تمارين فعالة لتنحيف و شدّ الفخذين

 تمارين فعالة لتنحيف و شد الفخذين

تمارين فعالة لتنحيف و شد الفخذين

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

التمرين الثالث

التمرين الثالث

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون في منطقة الفخذين، ويسبّب الإلتصاق بين الفخذين بانزعاج كبير خصوصاً عند إرتدائنا الجينز الضيق أو أي قطعة ضيقة.

ولكن لا تقلقي، فالتمارين الثلاث التي سنقدمها لك تالياً هي تمارين أساسية لكل فتاة و امرأة لا تملك الوقت لأي التزام و نظام رياضي محدّد. ستقسّم التمارين تدريجيًا بين التمرين السهل من دون أي معدات رياضية، الى التمرين مع الوزن الخفيف و أخيرًا التمرين الأصعب بقليل باستخدام الـStability Ball.

ستلاحظين عزيزتي تغييرات في منظر فخذيك، خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على اتباع نظام غذائي صحي و وصفات غذائية للتخلص من الدهون و التوقف عن ممارسة العادات الخاطئة التي تعمل على تكوّن الدهون في الأرداف و الأفخاذ.

التمرين الاول

إتخذي وضعية الـSquat الأساسية، إشبكي يديك معاً، أرجعي مؤخرتك الى الخلف واثني ركبتيك وانخفضي قليلاً. إقفزي عالياً في الهواء قدر استطاعتك ومدّي قدميك كما تظهر لك الصورة. يمكنك أيضاً تجربة ضمّ كعب قدميك معاً عند القيام بالقفزة العالية.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية الـSumo Squat. اتركي مسافة كبيرة بين قدميك و افتحي اصابع قدميك صوب الخارج ثم احملي بعض الاوزان الخفيفة بين يديك و انزلي يديك بشكل مستقيم قرب جسمك. قومي بحركة القرفصاء انحني صوب الارض و اثني ركبتيك و ارجعي مؤخرتك الى الخلف ثم افتحي ذراعيك جانبا كما تظهر لك الصورة ثم عودي الى الوضعية الاساسية. كرّري الحركة 15 مرة لثلات دورات متتالية.

التمرين الثالث

استلقي على الارض و احملي الطابة الرياضية كما في الصورة بين يديك في المرحلة الاولى. ادفعي بجسمك الى الأمام و ضعي الطابة بين قدميك، ارجعي الى الخلف و استلقي مجددا على الارض ثم كرري التمرين برفع الجزء العلوي من جسمك الى الامام و تقريب قدميك لالتقاط الطابة مجددا من بين قدميك.