فوائد الثوم قبل النوم للتخسيس

انتشرت فوائد الثوم قبل النوم للتخسيس، عبرالنت ومواقع التواصل الإجتماعي بالشكل المبالغ، دون تخصيص كميات محددة  لكل فئة عمرية للاستفادة منه في المجمل العام.

 فرغم أن  فوائد الثوم الصحية متنوعة، إلا أن الإفراط في تناوله قد يتسبب في إصابة الجهاز الهضمي والجلد بالمشكلات المرضية المختلفة، خصوصا" غازات البطن، الغثيان، الإسهال، قرحة المعدة، الإرتجاع المرئ، مشكلات حساسية الصدر والجلد على سواء.

حبات الثوم للتخسيس

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،" يحوي الثوم العديد من المواد الغذائية المفيدة للتخسيس وسلامة الصحة بصفة عامة، خصوصا الفيتامينات" النياسين، الرايبوفلافين، الثيامين" التي تميزه عن الأطعمة الآخرى لحرق الدهون الجسم ومنطقة "الكرش، الأرداف" على وجه الخصوص.

كذلك يحمل الثوم بين مركبات فيتاميني " A، C" المفيدان للتخسيس وجمال البشرة في آن واحد، إلا أن سوء استخدامه أثناء إنقاص الوزن سواء قبل النوم أو على الريق أو ضمن الوجبات المخصصة لكل سيدة على حدة، قد تعيق فوائده من تحقيق النتائج المرغوب فيها وربما قد تتحول إلى أمراض متنوعة.

لذا أنصح بتناول الثوم على هيئتة الطازجة بعد تقطعية قطع صغيرة، أوالاستفادة من زيت الثوم ضمن أطباق السلطات المختلفة المخصصة للتخسيس، كذلك يمنع استخدام الثوم المطحون أو المهروس المخزن في الثلاجة لفترات طويلة، فضلا عن ذلك لا تتعدى كمية الثوم المتناولة على مدار اليوم وقبل النوم عن حبتين وليس غير ذلك".

فوائد الثوم قبل النوم للتخسيس

وضح الدكتورباسم، أن فوائد الثوم قبل النوم للتخسيس، تكمن في قدرة حبة الثوم في تنظيم وتجهيزعملية الأيض لليلا، لحرق الدهون على مدار اليوم التالي، لذا لا مانع من تناول حبة ثوم طازجة مع العسل والماء الدافئ قبل النوم بساعة، كمشروب صحي يساعد على " كبح الشهية، حرق دهون البطن والأرداف، يطهرالجسم من السموم، يرفع مستوى الدهون المفيدة، ينظم السكر في الدم، يهدئ الأعصاب" أثناء التخسيس، ولكنه ليس المعيارالوحيد للتخلص من الوزن الزائد بصفة عامة.