فوائد العسل على الريق لمحاربة سرطان الثدي

العسل علاج فعال لمرض السرطان.

العسل علاج فعال لمرض السرطان.

تناول العسل على الريق يرفع من مناعة الجسم ضد السرطان

تناول العسل على الريق يرفع من مناعة الجسم ضد السرطان

العسل يعالج سرطان الثدي

العسل يعالج سرطان الثدي

فوائد العسل على الريق لمحاربة سرطان الثدي مثبتة علميا من خلال عدة دراسات طبية أكدت على أهمية العسل في علاج السرطان و الحد من الخلايا السرطانية نظرا لتركيبته الفريدة والصحية.

فوائد العسل على الريق لمحاربة سرطان الثدي:

نتائج مذهلة توصل إليها مؤخراً، فريق من الباحثين البارزين في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، تؤكد الآثار الإيجابية للعسل في معالجة السرطان خاصة إذا ما تم تناوله يوميا على الريق.

وقدمت الدراسة دليلاً علمياً على أن عسل المانوكا المستخلص من الرحيق الذي يجمعه النحل من شجرة المانوكا في نيوزيلندا، يثبط بفاعلية نمو أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية، تشمل سرطانات الثدي والجلد والقولون، إلى جانب فعاليته في تقليل الآثار الجانبية السمية المرافقة للعلاج الكيميائي لمرضى السرطان. ونشرت الدراسة التي تحمل عنوان "الحقن الوريدي لعسل المانوكا يثبط نمو الأورام السرطانية ويحسن من علاجها في الحيوانات المخبرية عند استخدامه مع العلاج الكيميائي"، في مجلة "بلوس وان" إحدى أهم الدوريات العلمية.

العسل و السرطان:

وقال رئيس قسم الأحياء الدقيقة والمناعة بكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة، الأستاذ الدكتور باسل الرمادي، الذي ترأس الفريق البحثي: أنه تمت دراسة آثار العسل  المحتملة على الخلايا السرطانية بشكل مفصل، وفي هذه الدراسة استخدم الفريق البحثي ثلاثة أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية في الإنسان أو الفئران المخبرية، وتبين أن إضافة كميات قليلة تدريجياً من العسل  بنسبة 0.1٪، يمكنها وقف نمو الخلايا السرطانية"، مضيفاً: "الباحثين أجروا سلسلة من التجارب للكشف عن نشاط عسل المانوكا المضاد للسرطان على أساس جزيئي، وقدمت نتائجنا البرهان على أن عسل المانوكا يعمل مباشرة عن طريق الحث على الاستماتة أو الموت الخلوي المبرمج في الخلايا السرطانية".