دراسة تؤكد: ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام يحسن الذاكرة

لا يختلف اثنان على الفوائد الصحية والنفسية التي يجنيها الانسان من ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك وبصورة دائمة وطبيعية. اذ لا تقتصر هذه الفوائد على تمتين العلاقة واواصر الحب بين الزوجين وانما تتعداها لتحقيق الفوائد الصحية على الجسم والعقل ايضا.

وفي دراسة طبية حديثة، تم الكشف عن ان ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك وبشكل منتظم، تسهم بشكل فعال في تحسين الذاكرة، فما هي تفاصيل الدراسة وما نتائجها؟

ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام يحسن الذاكرة

الدراسة التي استغرقت وقتا طويلا وتم خلالها اجراء العديد من التجارب، خلصت الى ان ذاكرة الانسان تتحسن بشكل ملحوظ بعد ممارسة العلاقة الحميمة بصورة منتظمة.

وقد اخضع العلماء خلال الدراسة، مجموعة من النساء اللاتي تتراوح اعمارهن بين 19-35 سنة، ليجدوا بعد انتهاء التجارب ان النساء اللاتي مارسن العلاقة الحميمة باستمرار لديهن قدرة اكبر على تذكر الصور والكلمات بالمقارنة مع الاخريات اللاتي لم يمارسن العلاقة الجنسية بشكل مستمر.

ويشير العلماء الى ان العلاقة الحميمة قادرة على المساعدة في نمو خلايا دماغية جديدة في قرن آمون Hippocampus وهو مكون اساسي في دماغ الانسان ويلعب دورا بارزا في دمج المعلومات من الذاكرة قصيرة الامد مع الذاكرة طويلة الامد، حسبما اوردت "رويترز".

الامراض التي تصيب الانسان جراء عدم ممارسة العلاقة الحميمة

من ناحية اخرى، يتحدث العلماء والخبراء عن الاثار السلبية التي يمكن ان تخلفها قلة او عدم ممارسة العلاقة الحميمة على صحة الرجل، حيث ان هذا الامر يمكن ان يصيب الرجل بالعديد من الامراض وبالاخص السرطان.

وينصح الخبراء كافة الرجال بتنظيم مواعيد العلاقة الحميمة وعدم التوقف عن ممارستها مع الشريك لتجنب الاصابة بالامراض التالية:

• سرطان البروستاتا:

يشير الاطباء الى ان الرجال الذين يتوقفون عن ممارسة العلاقة الحميمة، هم اكثر عرضة للاصابة بمرض سرطان البروستاتا الذي يمكن ان يكون مميتا في كثير من الحالات.

• الاكتئاب:

حالة نفسية يعاني منها الرجال بشكل خاص كونهم لا ينفسون عن مشاعرهم ومشاكلهم بشكل صريح كما تفعل النساء، وتزداد حدة هذه المشكلة مع قلة او عدم ممارسة العلاقة الحميمة. 

وبالتالي ينصح الرجال بضرورة المواظبة على ممارسة العلاقة الجنسية لاخراج مشاعر الغضب والاكتئاب من الجسم عن طريق الهرمونات التي يفرزها الجسم اثناء العلاقة.

• ضعف المناعة:

سبب مرضي اخر لعدم ممارسة العلاقة الحميمة، حيث ان العلاقة الجنسية المستمرة للرجل تنشط جهازه المناعي وتحميه من خطر الاصابة بالعديد من الامراض.