فوائد الشوفان لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل

فوائد الشوفان لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل

فوائد الشوفان لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل

عديدة هي المشاكل الصحية التي قد يعاني من الزوجين والتي يكون لها عواقب سلبية على علاقتهما الجنسية والقدرة على الاستمتاع بها كما يجب.

من هذه المشاكل التي تصيب الرجل بالتحديد، ضعف الانتصاب، والذي يحدث نتيجة الاسباب التالية:

•    كثرة ممارسة العادة السرية.

•    القلق النفسي.

•    الاصابة ببعض الامراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والبروستاتا وتصلب الشرايين والفشل الكلوي.

•    عيوب خلقية ومنها صغر حجم الخصيتين.

•    تناول بعض الادوية.

•    اضطرابات بعض الغدد الصماء.

•    ادمان الكحوليات.

•    اصابات في الحوض.

وعادة ما يلجأ الرجل المصاب بضعف الانتصاب الى العلاجات الدوائية للتخلص من هذه المشكلة والاستمتاع بالعلاقة الجنسية، الا انها تحمل الكثير من المضاعفات الصحية الخطيرة. وعليه يتم البحث دوما عن العلاجات البديلة المتمثلة في الاطعمة والاعشاب. 

ويأتي الشوفان ضمن افضل الاطعمة التي تساعد في التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب، فكيف يحدث ذلك؟

فوائد الشوفان لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة ذات القيمة الغذائية العالية، كونه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة. وتناوله ينعكس على الصحة بالعديد من الفوائد ومنها علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

فالشوفان فعال في تعزيز وتقوية الوظيفة الجنسية عند الرجل وعلاج ضعف الانتصاب الذي قد يصيب الرجل في اي مرحلة من مراحل حياته لكنها اكثر تسجيلا عند التقدم بالسن.

ويعود السبب في ذلك الى قدرة الشوفان على خفض مستويات الكوليسترول ما يحسن من تدفق الدم وزيادة تدفق الدم للاعضاء التناسلية، كم يحد من الاصابة ب بامراض القلب التي تعتبر احد اسباب ضعف الانتصاب.

كما يحتوي الشوفان على الحمض الاميني الارجينين والذي يحسن من تأثير اكسيد النيتريك في الحد من تصلب الاوعية الدموية وزيادة تدفق الدم في الجسم والعضو الذكري. 

الا انه لا توجد حتى اليوم دراسات كافية تثبت الفوائد المباشرة للشوفان في علاج ضعف الانتصاب، لكنه يساعد في تحسين الصحة بشكل عام وفي تعزيز العلاقة الجنسية. ويمكن اضافة الشوفان الى الطعام سواء كانت اطباق شوربة او اطباق رئيسية، كما يمكن عمل حلويات خفيفة من الشوفان.

ويمكن للمرأة ايضا الاستفادة من الشوفان لعلاج مشكلة فقدان الرغبة الجنسية والتي تعد من المشاكل الجنسية التي تعاني منها المرأة .