امور مفاجئة تشكل خطراً على خصوبة الرجل

امور مفاجئة تشكل خطراً على خصوبة الرجل، بعيداً عن الاسباب البيولوجية و البيئية التي قد تضعف من خصوبة الرجل و اصابته ب العقم.

انها بالحقيقة امور حياتية يمر بها الرجل بعض الاحيان، و قد لا يعيرها اهتماماً وقتها لكنه تؤثر على خصوبة الرجل و قدرته على الانجاب، ما يجعله يبحث عن الاسباب و العلاجات الكثيرة و المكلفة في حين انه بتجنب بعض هذه الامور، يمكنه التخلص من مشكلة العقم بل وعدم التعرض لها منذ البداية.

تعرفوا معنا على امور مفاجئة تشكل خطراً على خصوبة الرجل، كي يتسنى لكم تجنبها لتنعموا بالانجاب و الاطفال يملؤون بيتكم.

امور مفاجئة تشكل خطراً على خصوبة الرجل

• الاطعمة المعلبة:

يتفق الجميع على الضرر الذي تتركه الاطعمة المعلبة على حياتنا و صحتنا خاصة لجهة السمنة و الاصابة بالسرطان، لكن لها ضررا اخر مباشر على خصوبة الرجل في حال الافراط في تناولها، و ذلك بسبب محتواها من ثناي الفينول أ الذي يضعف الخصوبة او يقضي عليها بشكل سيء. 

• مقاعد السيارة الدافئة:

تؤثر حرارة المقاعد الدافئة في بعض السيارات على خصوبة الرجل و قد تصيبه بالعقم من خلال التأثير على اعضائه التناسلية بشكل مباشر و تقليل كمية الحيوانات المنوية لديه، لذا يفضل ان يقلع الرجل عن تشغيل الحرارة في مقاعد السيارة تفادياً لهذه المشكلة.

• الاستحمام:

ليس المقصود هنا الاستحمام اليومي بقصد النظافة، بل الاستحمام باستخدام المنظفات ذات الرائحة و الصابون المعطر و حتى ستارة الحمام التي تحتوي على مادة الفثالات و غيرها من المواد الكيميائية التي تتسبب بضرر شديد على خصوبة الرجل فضلاً عن الاصابة بالصداع.

• الفواتير الورقية:

ليس ما تحتويه هذه الفواتير من دفعات على الرجل تسديدها هو ما يهدد خصوبة الرجل، لا المادة الموجودة فيها. اذ اكدت الدراسات ان مادة الفينول أ التي تكون في الاوراق هي المسؤولة بشكل مباشر عن مشكلة العقم و ضعف الخصوبة عند الرجل، كما انها تتسبب بامراض القلب على المدى الطويل. 

لذا ينصح الرجل بالتخفيف من استخدام الفواتير الورقية منعاً لحدوث مشكلة في الخصوبة.