نصائح مهمة لتجهيز السيارة قبل الانطلاق في رحلة صيفية

تكثر في فترة الأجازة الصيفية والأعيادة والمناسبات، الرحلات السياحية والخروجات العائلية، وفي الغالب إذا كانت الرحلة داخلية يتم استخدام السيارة في التنقلات، ومع حرارة الطقس صيفا، يجب التجهيز قبل الانطلاق والسفر بالسيارة في رحلة صيفية.

نصائح مهمة لتجهيز السيارة قبل الانطلاق في رحلة صيفية
نصائح مهمة لتجهيز السيارة قبل الانطلاق في رحلة صيفية

أهم ما يجب فحصه قبل الانطلاق في رحلة بالسيارة

  • أول ما يجب فحصه والتأكد منه قبل الانطلاق في رحلة بالسيارة، مبرد المحرك للتأكد من ثبات مستوى سائل تبريد داخله، وفي حال نقصانه يتم تزويده.
مبرد المحرك
فحص مبرد المحرك
  • زيت المحرك بحاجة لمراقبة مستمرة، ولا سيما قبل الرحلات الطويلة، إذ يعد زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك من التلف، لذا يجب قياس مستوى الزيت قبل التحرك، والتأكد من ارتفاع جودة لزوجته.
زيت المحرك بحاجة لمراقبة مستمرةزيت المحرك بحاجة لمراقبة مستمرة
زيت المحرك بحاجة لمراقبة مستمرة
  • أيضا من الأمور المهمة، والتي يعتبرها البعض "بديهية"، فحص الإطارات، فحص وقياس ضغط هواء الإطارات من أهم الأمور التي يجب فعلها قبل السفر، والتأكد من سلامة الإطارات كي لا تتعرض لمخاطر الانفجار أو فقدان الهواء.
فحص الإطارات
فحص الإطارات
  • الفرامل عامل الأمان الأول في جميع السيارات، لذا يجب الاعتناء بها والتأكد من عملها على أكمل وجه، وعند قياس منسوب زيت المكابح يجب التأكد من عدم تناقصه لأن ذلك يعني تآكل تيل الفرامل الأمر الذي قد يكون خطر على حياتك ومن معك بالسيارة.
فحص الفرامل
فحص الفرامل
  • كذلك يجب فحص بطارية السيارة للتأكد من سلامتها، ويمكن فحصها عن طريق إزالة الكابل السالب أولا ثم الموجب، ومن ثم التأكد من وجود ماء كاف في البطاريات السائلة، أما إذا كانت جافة فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء.
فحص بطارية السيارة
فحص بطارية السيارة