النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفوا على منطقة إميليا-رومانيا الإيطالية مهد أشهر علامات السيارات الفارهة

منطقة إميليا-رومانيا الإيطالية مهد أشهر علامات السيارات الفارهة
منطقة إميليا-رومانيا الإيطالية مهد أشهر علامات السيارات الفارهة

تضم منطقة إميليا-رومانيا في إيطاليا والتي يطلق عليها لقب أرض المحركات، أكبر نسبة سيارات رياضية ودراجات نارية فارهة في العالم، وقد شكّلت مهداً لأشهر العلامات التجارية في عالم السيارات مثل لامبورغيني وفيراريومازيراتي.

ملتقى موتور فالي السنوي في إميليا-رومانيا

إميليا-رومانيا مهد السيارات الفارهة
إميليا-رومانيا مهد السيارات الفارهة

وتمتد إميليا-رومانيا على نحو ألف كيلومتر مربع ضمن الأراضي الزراعية الرئيسية الواقعة بين مدينتي بولونيا ومودينا، والتي احتضنت أخيراً ملتقى "موتور فالي" للمتخصصين في قطاع صناعة السيارات الفارهة ومحبيها، وعُرضت فيه أحدث السيارات والدراجات النارية في أنحاء إميليا-رومانيا.

من بين السيارات اللافتة هذا العام برزت "باغاني هوايرا"، وهي سيارة خارقة استشرافية أُنتجت في مصنع "باغاني" الواقع في سان سيزاريو سول بانارو، ويبدأ سعر "باغاني هوايرا" بـ2.8 مليون دولار.

قصة تأسيس شركة لامبورغيني

ملاسنة بين فيروتشيو لامبورغيني وإنزو فيراري أنتجت سيارات لامبورغيني
ملاسنة بين فيروتشيو لامبورغيني وإنزو فيراري وراء ظهور لامبورغيني

وأسس أوراشيو، والد باغاني، شركة "باغاني" سنة 1998 بعدما كان يعمل في شركة "لامبرغيني"، وهي إحدى أبرز العلامات التجارية الإيطالية للسيارات الفاخرة، ووفق الرواية السائدة، حوّل فيروتشيو لامبورغيني مصنعه للجرارات إلى مكان يصنّع السيارات الرياضية، بعدما اشتكى من مجموعة سيارات "فيراري" كان يملكها، وتشير الرواية أنّ إنزو فيراري قال لفيروتشيو لامبورغيني إنّ عليه تصنيع سياراته الخاصة إن لم تعجبه سيارات فيراري.

إميليا-رومانيا أرض المحركات الفاخرة
إميليا-رومانيا أرض المحركات الفاخرة

وفي إميليا-رومانيا صنعت بوغاتي في أوائل تسعينات القرن الفائت سيارتها الشهيرة " B110 GT" التي بيعت بنحو 274 ألف دولار حينها، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

الصور من AFP

×