كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف؟

كيف تحمي سيارتك

كيف تحمي سيارتك

كيف تحمي سيارتك من الشمس

كيف تحمي سيارتك من الشمس

كيف تحمي سيارتك

كيف تحمي سيارتك

يمكن لأشعة الشمس الحارقة خلال أشهر الصيف، أن تلحق أضرار بالغة في السيارة التي تتعرض لها بشكل مباشرة لعدة ساعات، فكيف تحمي سيارتك، خصوصا وأن هذه الأضرار لا تقتصر فقط على الهيكل الخارجي للسيارة، وإنما قد تمتد لتشمل الأجزاء الداخلية من السيارة، ويكفي أن تعلم أن درجة حرارة السطح الخارجي للسيارة عند تعرضه لأشعة الشمس المباشرة في فصل الصيف قد تصل إلى 90 درجة مئوية، ولك أن تتخيل كيف يمكن أن تؤثر هذه الحرارة المرتفعة على جسم السيارة.

 إذا كنت تسأل كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس الحارقة، اتبع النصائح التالية

  • احرصي على ركن سيارتك في جراج مغلق أو على الأقل في مكان في الظل لتجنب تعرض سطح السيارة لأشعة الشمس المباشرة والتي تتسبب بمرور الوقت في جفاف وتشقق طبقة الطلاء التي تغطي السيارة.
  • استخدمي غطاء واقي للسيارة عند ركنها ولا تنسى استخدام واقي خاص بالزجاج الأمامي، وذلك لحماية جسم السيارة من الخارج من التأثير الضار لأشعة الشمس ومنع حرارة الشمس من التسرب إلى الأجزاء الداخلية من السيارة.
  • احرصي على تركيب أغطية للمقاعد لحماية المقاعد الجلدية والمغطاة بالأقمشة في السيارة، من التشقق أو التلف كما تساعد أغطية المقاعد أيضا على الحفاظ على درجة حرارة مقاعد السيارة.
  • احرصي على غسل السيارة من الخارج بشكل متكرر خلال أشعر الصيف حيث يعمل الغسيل الخارجي المتكرر للسيارة على خفض درجة حرارتها وحماية طلاء السيارة من التشقق، كما يساعد أيضا على إزالة الأوساخ وجزيئات الغبار التي يمكنها أن تتسبب في تلف أجزاء من الهيكل الخارجي للسيارة.
  • قومي بتشميع سيارتك بشكل منتظم خلال موسم الصيف لأن تشميع السيارة يوفر طبقة إضافية من الحماية لطلاء وهيكل السيارة من أشعة الشمس الضارة وخاصة الأشعة فوق البنفسجية.
  • تحققي من ضغط الإطارات في السيارة لأن الحرارة المرتفعة والضغط المنخفض في إطارات السيارة قد تؤدي إلى انفجار إطارات السيارة أثناء قيادة السيارة على الطريق، كما يمكن للطقس الصيفي الحار أن يتسبب في فقدان الإطارات لضغط الهواء بمتوسط رطل واحد من ضغط الهواء شهريا، لذلك ينصح بتفقد ضغط الهواء في السيارة بانتظام.