نصائح سهلة لحماية السيارة المتوقفة في فترة العزل الصحي

الإطارات

الإطارات

الحفاظ على النظافة

الحفاظ على النظافة

الشحن الكامل

الشحن الكامل

 زيت المحرّك

زيت المحرّك

غطاء السيارة

غطاء السيارة

يعيش أغلب العالم حاليا، في عزلة صحية، اختيارية أو إجبارية، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تحول إلى وباء وجائحة في العالم كله، وحتى الآن لا يبدوا أن هناك وقتا محددا لعمليات الحجر والعزل الصحي،  وبقاء الناس في منازلهم يعني بقاء سياراتهم متوقفة بدون عمل، وهنا، تبرز أهمية اتخاذ بعض الخطوات الحيوية فيما يتعلّق بفحص وصيانة السيارات للمساعدة في تفادي وقوع مشاكل لاحقاً.

باقة من النصائح والإرشادات لحماية المركبات المتوقفة في فترة العزل الصحي

خزّان الوقود

في حالة ترك السيارة متوقفة بمكانها لفترة شهر أو أقل، فمن الأفضل تعبئة خزّان الوقود بأكمله مما يمنع تجمّع الرطوبة ويسهم بتفادي جفاف القطع العازلة.

زيت المحرّك

ينصح قبل التوقف تماما، بتغيير الزيت لتجنّب تلوّث المحرّك من الزيت القديم المستخدَم سابقاً.

الحفاظ على النظافة

غسل السيارة يمنع الغبار الموجود عليها وبقع المياه وباقي الأوساخ من إتلاف طلاء السيارة، لذلك فإن وضع طبقة شمعية يساعد بتوفير طبقة إضافية من الحماية ضد الماء والرمال والغبار.

الشحن الكامل

ترك السيارة دون قيادة لفترات طويلة قد يؤدّي إلى فقدان الطاقة من بطارية السيارة، وإن لم يكن بالمقدور تشغيل السيارة دورياً بين فترة وأخرى، فإن الخيار الأول والأبسط هو فصل سلك القطب السالب عن البطارية.

غطاء السيارة

المكان الأفضل لركن السيارة هو المرآب المغلق، إلا أنه يعمل الغطاء العازل للعوامل المناخية المضرّة على المساعدة في إبقاء السيارة نظيفة وتوفير حماية محدودة لها من أشعة الشمس، ومن شأن إبقاء السيارة مركونة في مكان داخلي بحرارة ثابتة نسبياً توفير حماية أفضل من العناصر المناخية.

الإطارات

تتحمّل الإطارات وطأة الوزن الكبير للسيارة عندما تبقى متوقفة لفترة طويلة، مما يؤدّي إلى نفاذ الهواء منها تدريجياً، ينصح بنفخ الإطارات حتى مستوى الضغط الأعلى المحدَّد، للمساعدة في تفادي النقصان المحتمَل للهواء.

الحذر

يجب إفراغ السيارة من الأجهزة الكهربائية، الألعاب، وأي عناصر أخرى غير أساسية لمنع تلفها داخل السيارة وإحداث ضرر في أي أسطح قد تكون متواجدة عليها