كيفية الحماية من عدوى فيروس كورونا اثناء قيادة السيارة

الحماية من عدوى فيروس كورونا

الحماية من عدوى فيروس كورونا

الحماية من عدوى كورونا

الحماية من عدوى كورونا

حماية السيارة من عدوى فيروس كورونا

حماية السيارة من عدوى فيروس كورونا

كيفية الحماية من عدوى فيروس كورونا اثناء قيادة السيارة ،عدوى COVID-19 الفيروس الذي يشار إليه عادة باسم كورونا، والذي تحول إلى وباء عالمي رسميا، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ذلك، وحذرت من أن عدوى كورونا ستصيب خلال الأيام القليلة القادمة الآلاف حول العالم، منظمة الصحة حذرت أيضا بأن الفيروس سريع الانتشار وقد يتسبب في مضاعفات في الجهاز التنفسي تتسبب في الوفاة، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون عن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لضمان تجنب تأثيرات فيروس كورونا السلبية .

وفي حين أن هناك الكثير من المعلومات بالفعل عن طرق تعقيم الأسطح المحيطة بنا وإجراءات الوقاية والنظافة الشخصية للوقاية من الفيروس إلا أن هناك القليل من المعلومات المتوفرة حول كيفية منع وصول كورونا إلى سياراتنا الخاصة، ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتجنب وصول عدوى كورونا إلى داخل سياراتنا.

أفضل النصائح لتجنب وصول عدوى فيروس كورونا إلى داخل سياراتنا :

  • لتجنب وصول عدوى فيروس كورونا إلى السيارة قم بشفط الأتربة من سيارتك بصورة منتظمة باستخدام المكنسة الكهربائية لتجنب تراكم الغبار الذي يزيد من تلوث البيئة من حولك في داخل السيارة ويشجع على انتشار الأمراض والعدوى.
  • احرص على غسل سيارتك من الداخل والخارج من حين لآخر بالاستعانة بالمحترفين بحيث يتم تنظيف السيارة بعمق باستخدام الماء والصابون أو البخار.
  • تأكد من جفاف المقاعد والمنسوجات في داخل سيارتك وخلوها من الرطوبة لأن الرطوبة تشجع على نمو وانتشار الكائنات الممرضة وتزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
  • قم من حين لآخر بمسح الأسطح التي عادة أو دائما ما تقوم بلمسها أثناء استخدام السيارة مثل عجلة القيادة ومقابض أبواب السيارة، باستخدام قطعة قطن نظيفة ومبللة بمحلول مطهر.
  • تأكد من تنظيف نظام التهوية ومكيف الهواء في السيارة لأنه يعمل على بتدوير الهواء في داخل السيارة وفي حالة عدم نظافتها سيتراكم الهواء الملوث الذي يزيد من فرصة انتشار الأمراض المعدية.
  • تخلص من الأغراض غير الضرورية في داخل السيارة والتي قد يسهل تلوثها وتحويلها إلى وسط ناقل للعدوى مثل زجاجات المياه الفارغة ولعب الأطفال وما شابه ذلك.
  • تأكد من وضع مخزون كافي من المطهرات، والمناديل المعقمة لتستخدمها ويستخدمها مرافقيك في السيارة في تطهير اليدين من حين لآخر لتجنب الإصابة بعدوى كورونا.