ما هي أكثر الاماكن تلوثا في السيارات وتساعد في نقل الفيروسات؟

سجاد السيارة

سجاد السيارة

أحزمة الأمان

أحزمة الأمان

 الفراغات بين المقاعد

الفراغات بين المقاعد

حاملات الأكواب في السيارة

حاملات الأكواب في السيارة

حقيبة السيارة

حقيبة السيارة

سجاد السيارة

سجاد السيارة

سجاد السيارة

سجاد السيارة

يجب الانتباه إلى أكثر الأماكن تلوثا في السيارات، فمع تصاعد أزمة فيروس كورونا، وتزايد المخاوف حول تزايد معدل انتشاره وتحوله إلى وباء خارج عن السيطرة، أصبح الحفاظ على النظافة والوقاية من الجراثيم والميكروبات الممرضة في جميع تعاملاتنا اليومية أمر حتمي للغاية، وهو ما ينطبق أيضا على نظافة السيارات الخاصة، والتي يقضي فيها معظمنا فترات زمنية ليست بالقصيرة على مدار الأسبوع وربما على مدار اليوم أيضا.

ومن أجل ذلك دعونا نتعرف على أكثر الأماكن تلوثا في السيارات والتي تتطلب نظافة دورية للتخلص من الجراثيم وخطر نقل الأمراض المعدية

حقيبة السيارة

حقيبة السيارة هي بدون شك واحدة من أكثر الأماكن تلوثا في السيارة ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها غالبا ما يوضع فيها أغراض أقل نظافة من أن توضع في داخل السيارة مثل صناديق أدوات إصلاح السيارة والحقائب الملوثة بالأتربة وما شابه ذلك، أو وفي بعض الأحيان قد تتسرب إليها الرطوبة التي تشجع على نمو الميكروبات وانتشار الجراثيم بوضع أغراض مبللة بداخلها.

سجاد السيارة

سجاد السيارة يعد أيضا من أكثر الأماكن تلوثا في السيارة لأنه المكان الذي تخطو عليه أحذية السائق وركاب السيارة والتي تحمل الكثير من الأتربة والأوساخ والجراثيم من احتكاكها على الطريق، ولأن سجاد السيارة أحد أقل الأجزاء تهوية وتعرضا لأشعة الشمس في السيارة، غالبا ما تتراكم عليه الأتربة والجراثيم في حالة تجاهل تنظيفه بعناية.

أحزمة الأمان

أحزمة الأمان دائما ما تلامس أسطح أيدي السائق وركاب السيارة، وفي حالة اتساخ الأيدي أو تلوثها بالجراثيم فستنتقل مباشرة إلى أحزمة الأمان بمجرد ملامستها للأيدي المتسخة أو الملوثة.

الفراغات بين المقاعد

الفراغات بين المقاعد تعد واحدة من أصعب الأماكن تنظيفا في السيارة وكثيرا ما يتجاهل أصحاب السيارات تنظيفها بعناية، وهو ما يجعلها عرضة للتلوث إلى جانب ذلك هناك حقيقة أن الفراغات بين المقاعد عادة ما تتجمع فيها الأتربة وتتساقط فيها بقايا الطعام التي قد يتناولها ركاب السيارة وهو ما يجعلها أحد مصاد التلوث ونقل الجراثيم في السيارة.

حاملات الأكواب في السيارة

حاملات الأكواب في السيارة ليست فقط المكان الذي يلامس مباشرة سطح الأكواب التي قد تكون ملوثة من الخارج بالجراثيم، وإنما المكان أيضا الذي قد تتساقط فيه المشروبات من الأكواب وتتجمع فيه الرطوبة التي تشجع على نمو الجراثيم.

مطفأة السجائر في السيارة

وهي بالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن تلوثا في السيارة نظرا لأنها عادة ما تعامل كحاوية صغيرة للغاية للقمامة وتستخدم في التخلص من مخلفات السجائر والمخلفات صغيرة الحجم.

فتحتات مكيف الهواء في السيارة

 فتحتات مكيف الهواء في السيارة هي المكان الذي تتجمع فيه أبخرة الهواء والرطوبة والأتربة في السيارة، مما يجعلها بيئة مثالية لنمو وانتشار الجراثيم والميكروبات، خاصة إذا ما تم تجاهل تنظيفها بعناية على فترات زمنية متقاربة.

عجلة القيادة

عجلة القيادة هي أكثر مكان تلامسه يد السائق في السيارة وفي حالة اتساخ يد السائق أو تلوثها بالجراثيم والميكروبات الممرضة فستنتقل مباشرة من يد السائق إلى عجلة القيادة، والعكس صحيح في حالة ملامسة يدي السائق لعجلة القيادة الملوثة بالجراثيم.