النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أجمل أماكن الهايكنج في إيطاليا

اسكتشاف جبل اتنا - Daniel
1 / 6
اسكتشاف جبل اتنا - Daniel
سفوح إتنا - Alina Fedorchenko
2 / 6
سفوح إتنا - Alina Fedorchenko
من منطقة الأراضي الخمسة - Paolo Chiabrando
3 / 6
من منطقة الأراضي الخمسة - Paolo Chiabrando
 من منطقة جبل إتنا - Alina Fedorchenko
4 / 6
من منطقة جبل إتنا - Alina Fedorchenko
 منطقة cinque terre - Mike Swigunski
5 / 6
منطقة cinque terre - Mike Swigunski
منطقة Sentiero degli Dei - Massimo Moffa
6 / 6
منطقة Sentiero degli Dei - Massimo Moffa

مما لا شك فيه ان إيطاليا من أجمل الوجهات السياحية في العالم حيث يعشق الكثير من السياح زيارة المدن الخلابة والمناطق الريفية وتناول الطعام اللذيذ وغيرها الكثير، لكن ما لا يعرفه الكثيرون كذلك أن إيطاليا تشكل مكانا رائعا لممارسات النشاطات الخارجية وموقعا للمغامرات السياحية الفريدة عبر فرص الهايكنج الرائعة. اليوم سنطّلع على مجموعة من أفضل الأماكن للهايكنج في إيطاليا. تابعوا معنا هذه القائمة واختاروا أجمل الأماكن.

الأراضي الخمسة Cinque Terre

تتشكل منطقة Cinque Terre في إيطاليا  من 5 بلدات متصلة ببعضها عبر ساحل ليغوريا Liguria ضمن منطقة الريفييرا الإيطالي حيث يقوم محبو الهايكنج برحلة تبلغ نحو 11 كيلومترًا في هذه المنطقة وتبلغ وسطيًا نحو 5 ساعات في حال لم عدم القيام بمحطات توقف طويلة. لكن في الواقع فإن التوقف عند نقاط محددة خلال الرحلة يشكل نصف المتعة. إذا قررتم التوقف ليلًا في واحدة من هذه البلدات يجب التأكد من القيام بالحجوزات المطلوبة لذلك قي وقت مسبق.

سينتييرو ديغلي دي Sentiero degli Dei في ساحل أمالفي

يعتبر هذا المسار من أهم مسارات الهايكنج في إيطاليا وهو يمتد على طول 7 كيلومترات موفراً مشاهد رائعة للساحل خصوصًا على البحر الثيراني وصولا الى جزيرة كابري. يمكن اكمال الهايكنج في هذا المسار خلال 3 ساعات انطلاقًا من بلدة Agerola نزولا الى بلدة Nocelle وصولا الى شاطئ Arienzo الجميل. بعد انتهاء الهايكنج يمكن الانطلاق في رحلة نحو البلدات الساحرة الأخرى في ساحل أمالفي.

جبل إتنا Etna في صقلية

العديد من زوار المنطقة المحيطة بجبل إتنا في ايطاليا   لا يكتفون برؤيته عن بعد بل يقتربون منه عبر مسار هايكنج مميز. يمكن الاختيار بين العديد المسارات لاكتشاف الجبل منها السهل ومنها الصعب والذي يحتاج الى إمكانيات بدنية كبيرة مع إطلالات رائعة. انطلاقًا من Rifugio Sapienza، يأخذ الزوار عربة نقل نحو الجبل الذي يرتفع 2500 متر ومن هناك الانطلاق نحو مسارات الهايكنج. يجب الاطلاع قبل القيام هذه المغامرة على الخيارات المتاحة ومدى صعوبتها وملاءمتها مع القدرات الخاصة بالمشاركين.

×