أجمل الساحات التاريخية في ايطاليا

بيازا ديل دومو بواسطة julie aagaard

بيازا ديل دومو بواسطة julie aagaard

بيازا ديلا سينيوريا بواسطة ddgarton

بيازا ديلا سينيوريا بواسطة ddgarton

ساحة سان ماركو بواسطة StockSnap

ساحة سان ماركو بواسطة StockSnap

ساحة فيكيا بواسطة Steffen Schmitz

ساحة فيكيا بواسطة Steffen Schmitz

ساحة ماجيوري بواسطة Polina Kostova

ساحة ماجيوري بواسطة Polina Kostova

 ساحة يونيتا دي إيطاليا بواسطة Joergsam

ساحة يونيتا دي إيطاليا بواسطة Joergsam

تتألق ايطاليا بمجموعة رائعة من أجمل الساحات التاريخية فقد تميزت بالعديد من الحضارات منذ العصر الروماني ومروراً بالعصور الوسطى وعصر النهضة والعصور الكلاسيكي.

وهذه العصور المختلفة تركت أثراً كبيراً على العمارة في ايطاليا وخصوصاً في انشاء الساحات التي كانت بمثابة قلب مركزي لكل مدينة تضم أسواقها ومقاهيها وأهم المباني.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من اجمل الساحات التاريخية في ايطاليا التي تشهد هذه الأيام تراجع تفشي فيروس كورونا وبداية تخفيف اجراءات الحظر الكلي..

أروع الساحات التاريخية في مدن ايطاليا الخلابة:

ساحة ماجيوري

ساحة ماجيوري بواسطة Polina Kostova

ساحة ماجيوري من أجمل الساحات التاريخية في بولونيا ايطاليا وتضم العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية العتيقة.

كما تتميز ساحة ماجيوري التي أنشئت في القرنالـ12 بالمباني المميزة بطراز العصور الوسطى مثل قصر بودستا وبرج توري ديل وكنيسة سان بيرتونيو.

ساحة يونيتا دي إيطاليا

ساحة يونيتا دي ايطاليا في تريستا من أجمل الساحات التاريخية في ايطاليا وقد أنشئت في القرن الـ18 وتطل مباشرة على البحر في مشهد ساحر وتنعم بروعة العمارة الكلاسيكية.

وتتميز ساحة تريسيت بموقعها القريب من النمسا مما يجعلها متألقة بالمباني ذات الطابع النمساوي الكلاسيكي بفعل الفترة التي كانت مدينة تريستا واقعة تحت الحكم النمساوي المجري.

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو بواسطة StockSnap

اكتسبت ساحة سان ماركو في البندقية اسمها من كاتدرائية القديس مرقس التي تتوسط الساحة بعمارتها البيزنطية الخلابة وبرج الجرس العملاق فهي من أهم المزارات الدينية حول العالم.

ومنذ العصور الوسطى وهذه الساحة مركز للمدينة حيث تضم السوق والمقاهي وهي اليوم من أهم المزارات السياحية لمشاهدة الكنيسة والقصر الدوقي ذي الطراز القوطي وبرج الساعة.

بيازا ديلا سينيوريا

بيازا ديلا سينيوريا من اهم الساحات التاريخية في ايطاليا فهي كانت المركز السياسي لفلورنسا منذ العصور الوسطى، وشملت أهم المباني مثل قصر فيكيو ونافورة نبتون ومتحف أوفيزي ومنحوتات مايكل أنجلو.

ويعود تاريخ الساحة الى العصر الروماني لكنها اكتسبت أهمية كبرى في عصر النهضة الايطالية وأصبحت مركزاً للتجمع والمهرجانات وهي اليوم تستقطب الزوار لمتاجرها ومقاهيها الجميلة.

بيازا ديل دومو

بيازا ديلا سينيوريا بواسطة ddgarton

بيازا ديل دومو من الساحات السياحية الشهيرة في ايطاليا وهي الساحة الرئيسية في ميلان وتضم أهم معالم المدينة وهي كاتدرائية ميلان ذات العمارة القوطية الرائعة.

كما تضم الساحة أروع المقاهي والمطاعم والمتاجر العالمية وتقام بها اهم الفعاليات والمهرجانات، وتضم أيضاً سوق غاليريا فيتوريو ايمانويل التاريخي.

ساحة فيكيا 

تقع ساحة فيكيا في بيرغامو وتعد قلب المدينة النابض منذ عدة قرون فهي تضم المقاهي والمطاعم والسوق الرئيسية بالاضافة الى المباني التاريخية الساحرة.

ويمكن في ساحة فيكيا مشاهدة مبنى البلدية وبرج الجرس ونافورة كونتاريني التي تعود الى القرن الـ16 وقصر نوفو من القرن الـ19 وكنيسة سانتا ماريا ماجيوري ويعود تاريخ الساحة الى العصر الروماني لكنها نالت أهمية كبرى في العصور الوسطى.