كيف تخطط لرحلة مثالية بالسيارة هذا الصيف؟

رحلة مثالية بالسيارة - Tim Trad

رحلة مثالية بالسيارة - Tim Trad

كل ما تحتاج لمعرفته عن الرحلات بالسيارة - Dino Reichmuth

كل ما تحتاج لمعرفته عن الرحلات بالسيارة - Dino Reichmuth

كيف تخطط لرحلة مثالية بالسيارة؟ - Natalie Rhea Riggs

كيف تخطط لرحلة مثالية بالسيارة؟ - Natalie Rhea Riggs

نصائح السفر بالسيارة - Patrick Tomasso

نصائح السفر بالسيارة - Patrick Tomasso

بالنسبة للكثيرين، فإن الرحلة الطويلة بالسيارة متعة يحبونها ويخططون لها لتكون متنفسًا سياحيًا لهم خصوصًا وأنهم يضعون جدولها بأنفسهم فيتوقفون حيث يريدون ويقومون بالنشاطات التي يرغبون بها على المسار. وفي هذا الاطار، وكما هي الحال بالنسبة لبقية وسائل السفر والتنقل، ثمة العديد من النصائح التي يمكن الاستفادة منها لجعل الرحلة بالسيارة ممتعة وخالية من الأمور الطارئة. تابعوا معنا اليوم كل ما تحتاجون معرفته لرحلة مثالية بالسيارة.

التخطيط للرحلة

تختلف الأمور بالنسبة للتخطيط لدى الرحلة فمن بين الأشخاص من يفضل القيام بالرحلة بشكل مفاجئ من دون تخطيط كبير، فيما يقضي آخرون الكثير من الوقت في التخطيط لكل التفاصيل الكبيرة والصغيرة. لكن الأفضل هو اعتماد مبدأ خير الأمور أوسطها، حيث انه في موسم الاجازات والصيف من الأفضل التخطيط للرحلة مسبقًا نظرًا للزحمة والحشود المتوقعة في العديد من الأمكنة خصوصًا في حال تضمنت الرحلة حجوزات في غرف فندقية او حضور فعاليات او مهرجانات وحتى زيارة منتزهات اذ أن بعض المنتزهات مثلا لديها نسبة معينة من قبول الزوار لذلك فهنا يحتاج الأمور الى تخطيط مسبق.

من الضروري كذلك معرفة تفاصيل كاملة عن حال سيارتك او آليتك وان كانت متطابقة او مناسبة للوجهة التي تريد الذهاب اليها. في حال كانت سيارتك مثلا غير ملائمة للطرقات الجبلية الوعرة او غير مناسبة للسير على الجليد او الثلج من الملحّ ان تقوم بالخطوات المناسبة هنا منها مثلًا استئجار سيارة تلائم هذه المتطلبات او إعداد سيارتك من قبل مختصّ لتكون مناسبة للوجهة التي تخطط الذهاب إليها.

ماذا تحضر معك؟

قاعدة ذهبية عند التخطيط لرحلة بالسيارة هي جلب الأغراض العملية والتي قد تحتاجها في رحلتك. هنا لا بد من تخصيص عدّة ضرورية تتضمن: هاتف وشاحن للسيارة، عدة اسعافات أولية، اغطية، مياه ووجبات خفيفة للمسافرين بالسيارة، مصباح يدوي وبطاريات جديدة، مناشف ورقية، خريطة ورقية في حال توقف الانترنت، مجموعة الأدوات الأساسية للسيارة، وفي حال كانت الوجهة المقصودة مثلجة مثلا يجب احضار آلة لتكسير الثلج، وتحضير الإطارات بشكل مناسبة وطبعا احضار ملابسة مناسبة.

تجدر الإشارة الى انه يجب توضيب الملابس المناسبة لكل نزهة، وتذكر الادوية الضرورية، النظارات، الأجهزة الالكترونية مع شواحنها وأي أمور يحتاج المسافرون لاستخدامها. حسب الطقس، لا يجب نسيان المعاطف المضادة للمطر، احذية المشي او الرياضة، المظلات كما يجب الاخذ بعين الاعتبار أي نشاطات مفاجئة غير مخطط لها عبر احضار ملابس السباحة مثلًا أو ملابس الرياضة المناسبة وغيرها...

المرونة مطلوبة

وفي النهاية، من الضروري معرفة انك لا تحتاج الى ان ترهق نفسك باختيار موعد ثابت للرحلة بالسيارة قد تكون مكلفة اكثر بالنسبة لك، فمن المعروف ان الرحلات بالسيارة تكثر خلال الصيف واجازات نهاية العام وهنا تكون مكلفة اكثر، لكن بامكانك التخطيط لرحلتك خارج هذين الوقتين والحصول على أسعار مناسبة اكثر في الفنادق او المنتجعات او النشاطات التي تريد القيام بها.