أهم نصائح السفر لتوضيب حقيبة الرحلة بسهولة

تعد حقيبة السفر من أهم عوائق الاستمتاع برحلة ممتعة في حالة عدم تطبيق نصائح السفر لتوضيب الحقيبة، فتتحول الحقائب الى عبء ومصدر للازعاج خصوصاً في الرحلات الطويلة.

وأهم ما يبحث عنه المسافرين في نصائح السفر هو الأفكار الخاصة بتوضيب الحقيبة حيث تتزايد الحيل الذكية والمريحة التي يقدمها عشاق السفر بشكل عصري ومبتكر.

فكم من مرة كانت حقيبة السفر ثقيلة الوزن وصعبة الحمل في الوجهات المختلفة، وكم مرة اكتشفت نسيان أغراض هامة برغم ان الحقيبة ممتلئة عن آخرها بأشياء لم تكن ضرورية!

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم نصائح السفر لتحضير حقيبة الرحلة بكل سهولة وبشكل يوفر المجهود ويحمي أغراضك وبأسلوب يجعل العطلة أكثر متعة وراحة..

التحضير المبكر

لا داعي لتكديس الحقيبة من أهم نصائح السفر

من أهم نصائح السفر أن تتجنب تماماً تأجيل توضيب حقيبة سفرك الى ليلة السفر، فهذا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون يسبب نسيان الكثير من الأشياء الهامة واكتشاف الحاجة الى شراء بعض الأشياء مما يسبب التوتر.

والأفضل هو البدء بتجهيز حقيبتك قبل السفر بفترة كافية تصل الى 3 أسابيع بحيث يمكن كتابة قائمة بإحتياجات السفر وشرائها على مدار الأيام وجمعها في مكان واحد وكلما تذكرت أغراض جديدة يمكن اضافتها للقائمة وهكذا ستكون حقيبتك جاهزة بأقل مجهود ودون ضغوط عصبية ليلة سفرك.

اكتشف الطقس بدقة

تعرف على الطقس قبل تحضير الحقيبة من نصائح السفر

لا تعتمد على اخبار الطقس العامة أو كونك في موسم الربيع أو الصيف مثلاً، فكل وجهة يختلف طقسها عن الأخرى حتى وان كانت في نفس القارة.

ومن أهم نصائح السفر أن تقوم بمطالعة جدول الأرصاد الجوية في المواقع العالمية للأيام التي تقع في رحلتك بالكامل، فإذا كنت تتوجه الى باريس لمدة 7 أيام فعليك معرفة طقس باريس خلال هذه الأيام السبعة.

فقد تكون وجهتك دافئة يوم وصولك ثم تصبح حارة ثم تعود لتصبح باردة أو ممطرة! وفي هذه الحالة لابد أن تكون حقيبة سفرك تضم أغراض تلائم تبدلات الطقس مثل الملابس الخفيفة، المظلات، المعطف وغيرها.

لا داعي للتكديس

تجنب تكديس الاغراض في حقيبتك من أهم نصائح السفر التي يعتمدها الخبراء، فالتكديس يجعل الحقيبة صعبة الغلق وقد تحتاج بعض المساحة لأغراض اشتريتها خلال رحلتك مما يجعل غلق الحقيبة أمراً مستحيلاً.

اصطحب قطع صغيرة من احتياجاتك

اصطحاب الشامبو والصابون ومعجون الأسنان أمر لا داعي له ولكن قد يكون مهم في بعض الوجهات، ومن أهم نصائح السفر أن تقوم بوضع كميات صغيرة من الشامبو وغيره في عبوات صغيرة الحجم تكفي أيام الرحلة فقط بدلاً من العلب الكاملة ثقيلة الوزن وكبيرة الحجم، وتباع حالياً عبوات بلاستيكية صغيرة مخصصة لهذا الغرض.

لا داعي لملابس كثيرة

تأكد من حماية الملابس من السوائل في حقيبة السفر

الملابس الكثيرة أمر لا داعي له في الرحلات حتى الطويلة منها، فيمكنك ببساطة اصطحاب زجاجة صغيرة من صابون غسيل الملابس السائل وغسيل ملابسك وارتدائها مجدداً.

اعرف قواعد شركة السفر

لا تجازف بحمل حقائب متعددة وثقيلة الوزن دون ان تعرف قواعد شركات الطيران، فمن أهم نصائح السفر أن تتعرف على الوزن المسموح به في الطائرة خصوصاً اذا كنت ستستخدم الطيران الداخلي في بعض الدول والذي لا يسمح بالكثير من الأمتعة الثقيلة.

تأكد من حماية ملابسك

في حالة قيامك بنقل بعض الأغراض السائلة فمن الضروري التأكد من احكام غلقها جيداً او استخدام زجاجات مانعة للتسرب، كما يمكنك استخدام نصائح السفر من الخبراء بوضع قطعة من أكياس النايلون على فوهة الزجاجات قبل غلقها فذلك يجعلها محكمة تماماً.

تجنب الحقائب المتعددة

أهم نصائح السفر لتوضيب حقيبة الرحلة بسهولة

بخلاف مسألة وزن الحقائب في الطائرات فإن نصائح السفر تؤكد دائماً على أهمية تجنب الحقائب المتعددة، فلا يوجد أسوأ من التنقل بوسائل النقل العام وفي الشوارع وغيرها أو الانتقال الى مطارات متعددة وأنت تحمل عدة حقائب ثقيلة وتزيد من صعوبات الرحلة.

استخدم حيلة لف الملابس

يستخدم الكثير من خبراء السفر حيلة لف الملابس التي توفر الكثير من المساحة في الحقيبة وتجعل من الممكن اصطحاب قطع أكثر دون التضحية بمساحة الحقيبة.

قم بلف الزجاجات

زجاجات العطور والأدوية قد تتعرض للكسر في الحقيبة وتلويث ملابسك وافسادها، ومن أهم نصائح السفر القيام بحماية الزجاجات من خلال لفها بالجوارب أو قطع الملابس.

تجنب حمل الأمتعة الممنوعة

من أهم نصائح السفر تجنب اصطحاب أغراض ممنوعة في حقيبة السفر مثل الولاعات والسكاكين وغيرها فقد تضطر في بعض المطارات الى فتح حقيبتك واستخراج كل ما فيها لإخراج هذا الغرض الممنوع.

اصطحب الأدوية الهامة

يجب أن تحتوي حقيبة سفرك على بعض الأدوية الهامة، فمن نصائح السفر أن تصطحب دواء مضاد للقيء والاسهال ودواء للصداع، ففي وجهتك قد تكون الصيدليات بعيدة أو الأدوية مرتفعة الثمن أو ممنوعة بدون وصفة طبيب.

قم بتأمين حقيبتك

أهم نصيحة من نصائح السفر هي القيام بتأمين حقيبتك لتجنب السرقات في المطارات أو وضع أغراض ممنوعة في حقيبتك، فيجب الحرص على غلقها بقفل مع الأرقام السرية.